الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الرعاية الصحية»: انخفاض معدلات الإنجاب في 3 محافظات

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن تحسن في مؤشرات تنظيم الأسرة في المحافظات التي تم فيه تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وكشفت الهيئة خلال إنفو جراف نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه منذ تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في عدد من المحافظات لوحظ تحسن في مؤشرات تنظيم الأسرة، وانخفض معدل الإنجاب بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والأقصر طبقًا لإحصائيات المركزي للتعبة والإحصاء.

وأوضحت الهيئة، أن أعداد المنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي تم تطبيق المنظومة بها حتى منتصف يونيو 2022 بلغ 411.5 ألف منتفعة، في تلك المحافظات.

اقرأ أيضًا: التأمينات تعلن موعد رفع الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني

وأشارت الهيئة إلى أن محافظة بورسعيد تعد الأقل في الإنجاب على مستوى الجمهورية وتحتل المرتبة الأخيرة بين كل المحافظات، ومحافظة الأقصر هي الأعلى من حيث أعداد المنتفعين المترددات على خدمات تنظيم.

ولفتت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الهدف من تنظيم الأسرة هو تحقيق أهداف الدولة في رعاية المواطنين، وتوفير الخدمات الصحية لهم بأعلى مستوى ممكن.