الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها نيرة أشرف.. حوادث هزت الرأي العام خلال 2022

نيرة أشرف- فيس بوك
نيرة أشرف- فيس بوك

يكتب عام 2022 سطوره الأخيرة اليوم السبت، فقد كام عامًا مليئًا بالكثير من الحوادث والصدمات التي شغلت الرأي العام، فكانت صرخات وبكاء الأهالي تعلو يومًا تلو الآخر، حيث تركت بصمات في الشارع المصري ومن بينها الانتحار والقتل.

وفي التقرير التالي يرصد إليكم "الطريق" أبرز الحوادث التي هزت الرأي العام وشغلت أذهان المواطنين، والتي جاءت كالتالي:-

مقتل نيرة أشرف

"في عز الضهر" لقيت فتاة تدعى نيرة أشرف والمعروفة إعلاميًا بفتاة المنصورة مصرعها على يد زميلها محد عادل ذبحًا أمام أعين المارة في يوم 20 يونيو 2022، لأسباب عاطفية.


وعلى الفور تم القبض على الجاني إحالته للنيابة للتحقيق معه، ونالت هذه المحاكمة اهتمامًا كبيرًا بين مطالبات بالإعدام وصفحات تتعاطف معه، ولكن الحكم كان متوقع حيث الإعدام شنقًا.

ومن المنتظر أن تنظر محكمة النقض بجلسة 26 يناير المقبل أولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم لحين الفصل في الطعن أمام محكمة النقض.

انتحار شاب المنصورة

لم تبرد دماء نيرة أشرف إلى أن وجدنا حادث انتحار في اليوم ذاته، حيث أقدم شاب على الانتحار من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية.

وكتب هذا الشاب على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أشوفكم بخير وابقوا افتكروني.. وأبويا ميحضرش جنازتي"، فيما ذكر في منشور آخر: "أنا على حافة الانتحار".

حبة الغلة

وبعد أيام تحولت محافظة الدقهلية إلى مقبرة، لكثرة الحوادث التي شهدتها، حيث أنهت طالبة جامعية حياتها بعد تناولها حبة الغلة السامة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وتركت قبل وفاتها رسالة مؤثرة على حسابها الشخصي "فيس بوك": "أنا حزينة أوي إني وصلت للمرحلة دي، وأنا بكتب الرسالة دي مش شايفة من كتر الدموع اللي بتنزل من قلبي مش عيني، أنا تعبت أوي واستحملت كتير أوي بس أنا إنسانه عندي طاقة مش قادرة استحمل كل ده لوحدي، أنا بس كنت محتاجه حد يطبطب عليه وياخدني في حضنه".

فتاة الشرقية

من المنصورة إلى الشرقية، وبدوافع الانتقام والعاطفة نفسها تكررت واقعة نيرة أشرف مع مقتل طالبة الشرقية سلمى بهجت على يد صديقها، بعد أن سدد لها عدة طعنات نافذة أنهت حياتها على الفور.

طالبة المنوفية

وفي ظل الأجواء الريفية الهادئة قتلت طالبة المنوفية أمانى الجزار، في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، على يد حبيبها الذي انتحر بنفس السلاح الناري الذي قتلها به.

اقرأ أيضًا: الكشف عن الإدمان.. تأثير قانون الأحوال الشخصية الجديد على الأسرة المصرية