الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير عقاري: العقار هو الوعاء الإدخاري الأكثر أمانا ونموا بالمبيعات خلال عام 2023

المهندس رأفت ماهر
المهندس رأفت ماهر

قال المهندس رأفت ماهر الخبير العقاري، إن السوق شهد نمو ملحوظ في المبيعات وبالأخص بالربع الأخير من العام الماضي.

وتوقع ماهر، أن يستمر هذا النمو مع إرتفاع مؤشره لهذا العام 2023 مع كثرة العروض والخصومات التى تقدمها الشركات والتى شهدت زياده كبيره الفترات الماضيه.

وأشار، إلى أن السوق العقارى شهد الكثير من الزخم وإرتفاع كبير فى عدد شركات التطوير العقاري، لافتا أنها ظاهره صحية نظرا لخلق المناخ التنافسي بين الشركات وتقديم منتج مميز لعملاء القطاع.

وأفاد ماهر، أن السوق يحتاج تصنيف وتقنين حتى لا يصل للعشوائية والإضرار بسمعة القطاع ككل، لافتا أن يشهد غربلة وتنقية وتخارج الشركات التي ليس لديها ملاءة مالية أو سابقة أعمال أو أي خبرات عن القطاع.

على جانب أخر، توقع المهندس رأفت ماهر، حدوث زياده فى أسعار العقارات نتيجه ارتفاع أسعار مواد البناء، لافتا أن ذلك لن يؤثر على القوه الشرائية وذلك لأن الإستثمار فى العقار هو الإدخار الأمن ومخزن القيمه الحقيقي الذى لا ينخفض بل فى أسوء الأحوال يحافظ على ثباته.

وأوضح، أن فكر الدولة يرتكز حاليا على جذب وتحفيز الاستثمار من خلال تقديم كافة أنواع الدعم للمطورين العقاريين، منوها أن مشروعات الدولة أصبحت نموذجا يحتذى به مثل أبراج العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

موضوعات متعلقة