الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

معلومات عن حنان ترك بعد تصدرها التريند.. اعتزلت الفن من 10 سنوات

حنان ترك
حنان ترك

تصدرت الفنانة حنان ترك تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد احتفالها بعيد ميلاد نجلها بنشر عدة صور له عبر صفحتها على "إنستجرام"، بالرغم من اعتزالها واختفائها لما يقرب من 10 سنوات وارتدائها للحجاب.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز محطات حياتها وأهم أعمالها.

اقرأ أيضًا.. موعد ومكان تشييع جثمان وعزاء وديع جورج وسوف

مولدها وبداياتها الفنية

وُلدت الفنانة حنان ترك يوم 7 مارس عام 1975، ودرست في معهد الباليه وظلت ترقص الباليه لفتلرة طويلة، ثم شاهدها المخرج خيري بشارة في أحد العروض المسرحية، ورشحها للمشاركة في فيلم "رغبة متوحشة"، وبعد ذلك توالت نجاحاتها الفنية.

تفكير حنان ترك في الاعتزال

تحدثت الفنانة حنان ترك عن تفكيرها في ترك التمثيل من أجل الحجاب ورضا الله، خلال تواجدها مع الإعلامي نيشان في برنامج "أنا والعسل"، وقالت إنها تمثل بالحجاب منذ أربع سنوات وأنها غير راضية عن ذلك لأن هذا يخالف دينها ويخالف حجابها لأن التمثيل يتطلب أن تقوم بالجرى والإمساك بشخص وهكذا، موضحة أن الموضوع ليس بهذه السهولة وأنه يتطلب منها التفكير بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. «فقد القدرة على التنفس».. الحالة الصحية لجورج وسوف بعد وفاة نجله وديع

اعتزال الفنانة حنان ترك

أعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها التمثيل بشكل نهائي في عام 2012، أثناء مداخلة هاتفية لها ببرنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي نيشان أصناء استضافته للفنانة سمية الخشاب، وقالت أنها قررت أن تتعزل التمثيل وأن هذه هى الخطوة التي كانت تتمناها، مؤكدة أن مسلسلها أخت تريز هو المسلسل الأخير لها.

أهم أعمال حنان ترك

قدمت الفنانة حنان ترك ما يقرب من 100 عمل فني، أهمهم على مستوى الدراما: مسلسل "المال والبنون" بجزئيه الأول والثاني، "حكايات مجنونة"، "أوبرا عايدة"، "أميرة في عابدين"، "أولاد الشوارع"، "سارة"، "نونة المأذونة"، "القطة العامية"، "أخت تريز"، "الحب الكبير".

أما على مستوى السينما، من أهم أفلامها: فيلم "الحب الأول"، "إسماعيلية رايح جاى"، "الآخر"، "فتاة من إسرائيل"، "جاءنا البيان التالي"، "محامي خلع"، "حرامية في كي جي تو"، "سهر الليالي"، "شباب ع الهوا"، "أحلى الأوقات"، "حب البنات"، "كلام في الحب"، "الحياة منتهى اللذة"، قص ولزق"، "الآباء الصغار"، "المصلحة".

اقرأ أيضًا.. محمد هنيدي يتصدر وكريم محمود عبد العزيز الثاني.. إيرادات أفلام الجمعة