الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تكريم الرئيس اسمه.. ابنة صاحب أشهر صورة لنصر أكتوبر تروي تفاصيل مثيرة عن والدها

البطل عبد الرحمن القاضي
البطل عبد الرحمن القاضي

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أسماء الأبطال الذين أدوا دورهم في الجيش المصري، خلال زيارته لمحافظة سوهاج، من بينهم ابنة البطل عبد الرحمن القاضي صاحب أشهر صورة في نصر أكتوبر المجيد في الكتيبة 212 للفرقة 19 مشاة.

اقرأ أيضا: «متطرف وداعشي»| وصلة هجوم مستمرة على الشيخ الشعراوي.. والأزهر يخرج عن صمته

إنجازات الرئيس

قالت ابنة البطل الراحل عبد الرحمن القاضي صفاء، إنها كانت سعيدة بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظة سوهاج لأن هناك جزء كبير من الإنجازات التي نفذت والجزء الآخر ما زال في الطريق.

وأضافت «صفاء» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: "كلنا كنا مبسوطين في زيارة الرئيس واهتمامه بمحافظات الصعيد التي تعتبر نائية لاستكمال المشروعات في القرى منها: «أم دمة» في حياة كريمة تكليلا جميلا للمشروعات السابقة وكانت أجمل شئ ه زيارته".

سلسلة تكريمات لوالدها

وتابعت «صفاء»، أن والدها نال أفضل تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن هناك سلسلة تكريمات لوالدها كثيرة ولكن هذا التكريم كان أفضل وأقيم لأنه تكريم رئيس بلادي، قائلة: "بشكر الرئيس السيسي على زيارته لمحافظة سوهاج وتكريم والدها البطل عبدالرحمن القاضي.

اقرأ أيضا: «وقعت على الأرض والدم حواليها».. اللحظات الأخيرة في حياة طالبة المنوفية

صاحب أشهر صورة للنصر أكتوبر

وأوضحت، أن والدها صاحب أشهر صورة للنصر أكتوبر حيث اعتقد أهالي القرية بأنه شهيد ولكن هذه الصورة كانت السبب في معرفته بأنه حيا يرزق.

اقرأ أيضا: بعد تكريم الرئيس السيسي له.. أول معيد كفيف لـ «الطريق»: أنوي الترشح...

ولفتت إلى أنه وفقا ما سرده والدها لها فهو كان مفقودا ثلاثة أشهر قبل استعدادت الحرب حتى اعتقدوا شهيدا لأنه كان أوائل الأبطال الذين عبروا قناة السويس، مضيفة أنه خلال متابعة الأهالي نصر أكتوبر على شاشات التليفزيون نشرت هذه الصورة التي أكدت بأنه حيا يرزق على أرض مصر فكانت تحفيزا للجنود خلال الحرب.

اقرأ أيضا: رمز المحبة والأخوة.. حكاية مسجد المسيح عيسى بن مريم

اقرأ أيضا: «فاتحة خير».. رئيس جامعة سوهاج: السيسي كلف بإنشاء مستشفى للحروق

موضوعات متعلقة