الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« ساكون دليلك في مصر» .. أبرز ردود الأفعال على إشادة أيلون ماسك بالحضارة المصرية

أيلون ماسك
أيلون ماسك

أثارت تدوينة الملياردير الأمريكي أيلون ماسك حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أشاد بعظمة الحضارة المصرية القديمة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ليتفاعل معها عدد من المستخدمين المصريين من المشاهير والوزارء والإعلامين.

وحرص عدد من النجوم المجتمع والفن والمسرح والسياحة والإعللم على دعوة الملياردير الإمريكي على زيارة مصر، في هيئة تعليقات وتدوينات قصيرة تعبر عن فرحتهم الكبيرة بالإشادة بعظمة الحياة المصرية.


وعلق الفنان محمد هيندي على إشادة إيلون ماسك بالحضارة المصرية القديمة عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: ادعوك للقدوم إلى مصر يارجل سأكون دليلك الشخصي.

ورد الإعلامي شريف عامر على تغريدة أيلون ماسك بالحضارة المصرية، قائلا: إن كل شئ قديم لا يزال هنا، يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك، ولا تخف لدينا عدد قليل من أجهزة تسلا لتستخدمها.


وأضاف الإعلامية ياسمين الخطيب بطريقة كوميدية معلقة على إشادة أيلون ماسك بالحضارة المصرية، قائلة، «أومال أنت فاكر أى، مشيرة إلى صورة حزلقوم».


كما دعا أحد المتابعين أيلون ماسك لزيارة معبد دندرة في مدينة أسوان، قائلا: معبد حتحور بدندرة، من أفضل المعابد المحفوظة في مصر، ألوان مبهرة بأيادى مصرية يبلغ عمر المعبد أكثر من 2000 عام وهو آية في العمارة ومثال فريد في الفنون وكتاب شامل للفكر الديني المصري القديم.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا