الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:44 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها خل التفاح».. مشروبات تساعدك في التغلب على آلام المعدة

 آلام المعدة-ياندكس
آلام المعدة-ياندكس

يعاني الكثيرين مشكلات آلالام المعدة، يرجع سببها سوء التغذية الغير صحية، وقد تحدث نتيجة لعدة أسباب، لذا يبحث المصابيين عن أفضل الطرق لعلاجها بشكل سريع.

لذا يستعرض لكم موقع "الطريق"، عن أكثر المشروبات الصحية، للتغلب على آلام المعدة الخفيفة، وفقا لما ورد بموقع " هليثي لاين"، وهي كما يلي:

الزنجبيل


يعد الزنجبيل من أهم المشروبات الساخنة، التي يفضلها الكثيرين في موسم الشتاء، لأنها تساعد لعلاج اضطرابات المعدة، ومنها الغثيان والقيء وتقلصات البطن، لإحتوائها على مضادات الأكسدة، وأيضا تخفيف التهابات الجهاز الهضمي.

شاي النعناع


يتميز شاي النعناع بالعديد من القوائد، لأانه يمنحك الشعور بالتدفئة، بسبب إحتوائه على مركب المنثول، المشهور بشكله الكبير لتسكين آلام الجسم وتخفيف التقلصات وتقليل الشعور بالغثيان.

خل التفاح


هناك العديد من الأشخاص يستخدموا خل التفاح، وخاصة كبار السن، لأنه يحتوي على مادة تعرف بـ "البريبايوتكس"، التي تعمل على تخفيف ألم المعدة، يكون عن طريق تنظيم كمية الحمض الموجودة بها، وأيضا يحافظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

الماء


من المعروف أن الماء يمثل دورًا هامة في حياتنا اليوم، لأنها تساعد على التخلص من الجفاف، بالإضافة إلي أنها تسد حاجة الجسم من السوائل المفقودة، فضلًا عن لديه قدرته على تعزز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي، كما يساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

اقرأ أيضا: استشاري أمراض جلدية يوضح طرق التعامل مع الحروق في المنزل