الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ساطعة مضيئة».. رائد فضاء ياباني يصف منظر القاهرة من السماء بعد مروره عليها

القاهرة من السماء
القاهرة من السماء

تحدث رائد فضاء ياباني يدعى كويتشي واكاتا، منذ ساعات قليلة عن مشهد رآه للقاهرة من السماء، ووصفها بالساطعة المضيئة، كان ذلك خلال جولة لمحطة الفضاء الدولية، والتي سارت فوق القاهرة وبدت منيرة.


شارك رائد الفضاء واكاتا في الجولة، التي كانت بتاريخ الحادي عشر من يناير الجاري، والتي ضمت فريق من الوكالة الدولية للفضاء اليابانية، الذين كشفوا عن معلومات بشأن القاهرة خلال ساعات الليل، وفقاً سي إن إن عربية.

كتب رائد الفضاء منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات تويتر، وقال فيه إن القاهرة بدت منيرة وساطعة خلال الليل، على الرغم من كون هناك أماكن مظلمة، لكن كان يتخللها بعض الأضواء التي أظهرتها بشكل مختلف.


وكان نص التغريدة: "القاهرة بدت مشعّة للغاية عندما مررنا فوقها اليوم".

يبلغ من العمر 59 عامًا، ويعمل في المحطة الفضاء الدولية، منذ سنوات طويلة، ويعد عضو أساسي من طاقم "كرو دراغون" التابع لشركة "سبيس إكس".


يعمل معه اثنين من الأمريكيين، هما نيكول أونابو مان وجوش كاسادا، فضلاً عن رائدة فضاء روسية تدعى آنا كيكينا، هذا الفريق كان على رأس الجولة التي سارت فوق القاهرة ليلا منذ أيام، وذلك بحسب تصريحات "ناسا" وكالة الفضاء الأمريكية.


هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، بل نشر قبل ذلك عدد من رواد الفضاء من قبل مثل الفرنسي تونا بيسكيه، صوراً للقاهرة ليلاً، بشكل يوضح كيف أنها جميلة وجذابة وسط الأضواء الخافتة، وأشعة الضوء على سطح نهر النيل.

اقرأ أيضاً: ملكة جمال الكون ترتدي فستانا من أغطية عبوات الصودا تقديرا لوالدها