الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الحزب الديموقراطي عن زعيم الأمة: «ترك تأثير عظيم في العالم كافة»

جمال عبد الناصر- ياندكس
جمال عبد الناصر- ياندكس

في ذكرى ميلاد الرئيس الراحل زعيم الأمة العربية جمال عبد الناصر الـ105، يحتفل الحزب العربي الدموقراطي بيوم مفتوح حافل بذكريات حبيب الملايين الذي ترك بصمة في حياة الشعب المصري منذ بداية توليه الحكم وصلًا إلى يوم وفاته.

تنظيم يوم مفتوح لذكرى عبد الناصر

وفي هذا الأمر قال الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، أن اليوم الأحد 15 يناير سيتم تنظيم يوم مفتوح تخليدًا لذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر الذي رحل عن عالمنا ولكنه ما زال في قلوبنا.

وأكد أبو العلا، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن زيارة ضريح حبيب الملايين اليوم أمر لابد منه تخليدًا لما فعله هذا القائد في مسار التاريخ المصري.

وأشار رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، إلى الرئيس الراحل بأنه كان قائدًا للأمة في تاريخ صعب، لافتًا إلى أنه ترك تأثيرًا عظيمًا في العالم كافة.

حياة الزعيم جمال عبد الناصر

التحق جمال عبد الناصر بالكلية الحربية، في سن الـ19 من عمره، وبعد تخرجه شارك في حرب فلسطين عام 1948، وكان له دور أساسي في تأسيس مجموعة الضباط الأحرار، حتى إنه انتخب رئيسًا للهيئة التأسيسية للضباط الأحرار التي خططت للقيام بالثورة ونفذوا حركتهم في 23 يوليو 1952.

أسقط حكم الملكية وإقامة النظام الجمهورى ليعود الحق إلى أصحابه ولأول مرة يحكم مصر أحد أبنائها، وشارك في حكم البلاد حتى تولى رئاسة الجمهورية عام 1956 وهو في مقتبل الثلاثينيات من عمرِه خلفًا للواء محمد نجيب.

"الزعيم صدق مع الجماهير"

وفي السياق ذاته كان قد أحيا الإعلامي مصطفى بكري، وعضو مجلس النواب الذكرى 105 على ميلاد الرئيس الراحل والزعيم الخالد جمال عبد الناصر.

وتوجه الإعلامي مصطفى بكري صباح اليوم الأحد، إلى ضريح زعيم الأمة العربية، لإحياء الذكرى، قائلا: "تحية إلى روحك الطاهرة.. سنظل نتذكرك طيلة الحياة.. فأنت القائد والزعيم الذي صدق مع الجماهير".

وكتب بكري على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "دافع عن قضايا الوطن والأمه، ودعناك في 1970.. لكنك تعيش معنا بمواقفك وكلماتك وإنجازاتك".

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاده الـ105.. لماذا لقب جمال عبد الناصر بـ«حبيب الملايين»؟