الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 نجوم جسدوا شخصية جمال عبد الناصر في السينما والدراما.. بعضهم اقترب بالملامح وآخرون جسدوا الروح

شخصية الزعيم جمال عبد الناصر على الشاشة
شخصية الزعيم جمال عبد الناصر على الشاشة

يصادف اليوم الجمعة الموافق له 15 يناير ذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي يظل لقب "زعيم الأمة" يلازمه طيلة حياته وبعد وفاته أيضًا.

ولكونه زعيم استثنائي ألهم الكثيرين من نجوم الفن ليجسدوا شخصيته بالفن من خلال مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي أظهرت لمحات من حياته السياسية والإنسانية.

ويرصد "الطريق" في السطور التالية 6 نجوم ظهروا في شخصية جمال عبد الناصر على الشاشة.

أحمد زكي

 

يعد الفنان أحمد زكي من أبرز النجوم الذي قدموا شخصية الزعيم على الرغم من بعد ملامحهما، إلا أن موهبته وبراعته أقنعت الناس وجعلته من أنجح النجوم الذي جسدوا شخصية جمال عبد الناصر بفيلم "ناصر 56"، ونرى خلال أحداث العمل حرصه على توصيل روح وإظهار جوانب الزعيم الراحل الإنسانية.

خالد الصاوي

 ظهر خالد الصاوي في فيلم جمال عبد الناصر ليجسد شخصية الزعيم الراحل ولكن لم يأخذ العمل حقه في الدعاية حتى تم رفعه من دور العرض، وعلى الرغم من اقتراب الشبه بينهما إلا أن عرض الفيلم عقب "ناصر 56" لأحمد زكي ظلمه.

مجدى كامل

 

ولعب مجدي كامل شخصية جمال عبد الناصر ضمن أحداث مسلسل "العندليب" ورأى الكثير من الجمهور أن ملامح مجدي كامل من أقرب الملامح للزعيم الراحل، ثم أعاد تجسيد الشخصية مرة أخرى في مسلسل "ناصر" ولكنه لم يحقق نفس النجاح.

رياض الخولى

 

 جسد رياض الخولي شخصية الزعيم ضمن مسلسل "أم كلثوم" واعتمد على طريقة المشي الخاصة به وتعبيرات الوجه.

اقرأ أيضًا: على طريقته الخاصة.. أحمد زاهر يحتفل بانضمام حسين فهمي لفيلمه الجديد

ياسر المصري

 

ولم يعد تجسيد الزعيم المصري جمال عبد الناصر حكرا على الفنانين المصريين، حيث نجح الفنان الأردني ياسر المصري في تقديم هذه الشخصية ضمن أحداث مسلسل "الجماعة" وحقق بها نجاحًا كبيرًا.

جمال سليمان

 

وظهر جمال سليمان ضمن أحداث مسلسل "صديق العمر" بشخصية الراحل حيث قدم علاقته بالمشير عبد الحكيم عامر ولكن لم يحقق النجاح الكبير ووُصف دوره بالممل.