الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:36 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي تحالف الأحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء

من شبرا للعالمية... معلومات لأول مرة عن المطربة داليدا في ذكرى ميلادها

الفنانة داليدا
الفنانة داليدا

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنانة العالمية داليدا، حيث إنها من مواليد 17 يناير، فهي فنانة ومغنية إيطالية مصرية ولدت في شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا، واسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي.

نبذة عن حياة المطربة العالمية داليدا

وكان والد المطربة العالمية داليدا هو موسيقار معروف في مصر أسمه بياترو Pietro وهو عازف الكمان الرّئيسي في دار الأوبرا المصرية .

- وفي البداية كانت تعمل كسكرتيرة، حيث تقدمت عام 1951 للانضمام إلى مسابقة للجمال، وفازت بالمركز الأوّل بلقب ملكة جمال مصر.

- سافرت داليدا إلى فرنسا للتمثيل هناك عام 1954حلمت داليدا بالسّفر إلى باريس للتمثيل هناك، واكتشفها منتج أفلام فرنسي نصحها بتغيير اسمها إلى داليلا، ليصبح داليدا في نهاية المطاف.

- وقدمت داليدا عدد من الحفلات في كُل دول العالم وغنت بجميع اللغات.

اقرأ أيضًا: بعد أرباح 26 مليون.. مصطفى كامل يتصدر التريند لهذا السبب

الازمات العاطفية للمطربة العالمية داليدا

مرّت داليدا بالكثير من الأزمات العاطفيّة خلال حياتها، الأمر الذي سلبها بهجتها وحماسها كما دفعها لزهق روحها في الثّاني أيّار عام 1987.

- تزوجت العالمية داليدا بعد قصة حب من "Lucien Morisse" ولكنهم انفصلوا عن بعضهما بعد زواج دام عدة أشهر فقط .

- ودخلت داليدا في قصة حب مرة أخرى سنة 1967 بالشاب الإيطالي "Luigi Tenco" وكان مغني في بداية طريقه وقد دعمته دليدا ليصبح نجمًا لكن فشل بعد مشاركته بمهرجان سان ريمو سنة 1967 فأنتحر بمسدسه في أحد الفنادق.

- أحبت داليدا رجل في السبعينات ولكنه هو الآخر توفي منتحرا.

وفاة المطربة العالمية داليدا بعد الازمات العاطفية

وبعد الكثير من الأزمات العاطفيّة خلال حياتها الشخصية، الأمر الذي دفعها لإنهاء حياتها في عام 1987، تاركةً للعالم كلماتها الأخيرة: « سامحوني لم أعد أُطيق الحياة».

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل في كل أسبوع حكاية قصة «فيه أمل» الحلقة الأولى