الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:01 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على السبب الحقيقي لانتحار الفنانة داليدا - فيديو

الفنانة داليدا
الفنانة داليدا

كشف الفنان حسن العدل السبب الحقيقة لانتحار الفنانة داليدا موضحًا أنها أصيبت بحالة من الاكتئاب بعد عرض فيلمها الأخير مباشرةً.

وقال حسن العدل خلال استضافته ببرنامج " ونقول كمان"، تقديم الإعلامية ياسمين الخطيب المذاع على فضائية "النهار": ""أنه تقابل مع المخرج الراحل يوسف شاهين صدفة أثناء مشاركته فى أحد الأعمال المسرحية.

وتابع: "أول تعاون بيني وبين الراحل يوسف شاهين كان فى فيلم وداعًا بونابرت، وكان شخصية مثقفة جدًا، ولديه رؤية ومستمعا جيدًا، ثم عملت معه فيلم اسكندرية كمان وكمان، وفيلم داليدا".

وزاد: "الفنانة الراحلة داليدا أنتحرت، ويوسف شاهين كان يريد الفنان على طبيعته، وكان يرفض وضع الفنانات للمكياج وداليدا كانت تعشق وضع المكياج فى الأعمال الفنية وآخر فيلم شاركت فيه مع يوسف شاهين منعها من وضع المكياج، وعندما انتهي تصوير الفيلم وعرضه وشاهدته فى دور العرض السينمائي أصيبت بحالة من الاكتئاب".

أقرأ أيضًا.. شاهد.. نوال الزغبي تستقبل العام الجديد 2022 بإطلالة جريئة

وأوضح العدل: "شاهدت فيلما فرنسيا عن قصة حياة الفنانة داليدا وهذا الفيلم رصد فى أحداثه اصابتها بحالة الاكتئاب، وهو ما جعلها تقدم على الانتحار"، موضحًا:  داليدا لم تكن ممثلة، فهي كانت مطربة ومن المعروف أن المطربات يعشقن وضع المكياج قبل إحياء الحفلات الغنائية".

ولدت يولاندا جيجليوتي الشهيرة بـ"داليدا" في 17 يناير 1933م في حي شبرا بالقاهرة لأبوين مهاجرين من جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا، واشتهرت منذ مشاركتها في مسابقة ملكة جمال مصر وفازت بها عام 1951.

وقدمت الراحلة داليدا أدوار بسيطة في العديد من الأفلام منها "ارحم دموعي" و"الظلم حرام" و"سيجارة وكأس" وكان آخر فيلم تظهر فيه قبل هجرتها إلى فرنسا عام 1954، وذلك قبل أن تعود محددا بعد ذلك عام 1986 في فيلم يوسف شاهين "اليوم السادس" الذي جسدت فيه دور فلاحة مصرية.

موضوعات متعلقة