الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبو سمبل» تستضيف المعسكر السينمائي لمشروع «ابدأ حلمك»

أبو سمبل
أبو سمبل

تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة على توثيق معالم مصر السياحية وعرضها للجمهور، وذلك ضمن فعاليات مشروع "إبدأ حلمك السينما بين يديك" المنفذ بإشراف عام من الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية.

وبحسب بيان هيئة قصور الثقافة، يقام معسكر "ابدأ حلمك" السينمائي الخامس في مدينة أبو سمبل بأسوان في الفترة من ١٧ حتى ٢٤ يناير الجاري، بعنوان "أبو سمبل" بإشراف نخبة من أساتذة في مجال صناعة الفيلم سيناريو الدكتور أشرف محمد، إخراج عصام حلمي، مونتاج حسام المحفوظي، مدير التصوير زايد نايف.

فيلم تسجيلي

وينفذ فيلم تسجيلي عن أهم معالم أبو سمبل السياحية، لتوثيقها ونقل صورة جذابة ومبهرة تنقلها رسالة ترويجية وتثقيفية للجمهور عن معالم مصر السياحية وثرواتها بهدف تنشيط السياحة وذلك بالتزامن مع مهرجان تعامد الشمس.

يأتي ذلك من خلال عدة جولات تستهدف تصوير المزارات وتسجيل آراء زائريها وسكانها، نظرا لما تحتويه من مزارات سياحية يقصدها الزائرين فى ذلك التوقيت من كل عام، عديدة مثل معبد أبو سمبل، بحيرة ناصر، الميناء، ومنطقة الصيادين.

المعسكر السينمائي

يذكر أن المعسكر السينمائي الأول أقيم بمدينة الفيوم وأنتج خلاله فيلم تسجيلي بعنوان "وادي الريان"، والمعسكر الثاني بمدينة دهب وأنتج خلالها فيلمى "التجلي" وفيلم "عن دهب"، أما المعسكر الثالث بمدينة سيوة أنتج فيلم "صباح الخير يا سيوة"، بينما الرابع أقيم بمدينة طابا وأنتج فيلم "طابا ونويبع".

اقرأ أيضا.. الأعلى للثقافة يصدر «لم يقدر أن يتخير» للشاعر محمد الشحات