الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أجندة الأسبوع الأخير للنشاط الثقافي بقطاع الفنون التشكيلية

قطاع الفنون التشكيلية
قطاع الفنون التشكيلية

تُقدم الإدارة العامة للتنشيط الثقافي، باقة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الفنية خلال الفترة من 24 وحتى 31 ينايرالجاري، وذلك ضمن إطار خطة الإدارة في تقديم خدماتها لشرائح مختلفة من الجمهور.

الورش الفنية المقدمة خلال 24 يناير

تُنظم إدارة البرامج الثقافية، ضمن إطار خطتها لتعزيز قيم الانتماء والوعي، ورش فنية خلال الأيام 24، 30، 31 يناير، تحت عنوان "مصر بين الإنجازات القومية ورؤية للمستقبل بعيون 2023"، وتُقام الورشة بمتحف محمد محمود خليل بمنطقة الدقي، وتستهدف الورشة الفئة العمرية من 12 وحتى 18 سنة.

كما تستضيف إدارة التربية المتحفية في إطار الدور المجتمعي للقطاع، أطفال مستشفى 57357، إذ تقدم الإدارة برنامجا ترفيهيا وفنيا لدعم الأطفال وذلك يوم 24 يناير، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمتحف محمد محمود خليل.

بينما يُقدم مركز رامتان الثقافي ورشة فنية احتفاءا بعيد الشرطة، وذلك بالتعاون مع إدارة الموهوبين بالجيزة ومدريات التعليم، تُنظم الورشة بمتحف طه حسين يوم 24 يناير الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ورش وندوات أخرى

تُقام ورشتي عمل، الأولى ورشة اجازة نصف العام بعنوان "خامات بيتنا" والثانية ورشة "تعلم فن الحلي"، وتقدم الأنشطة يومي 25 و27 يناير الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحا، بمتحف زكريا الخناني.

يقدم مركز دنشواي الثقافي ندوة بعنوان "الزواج المبكر وأثره على المجتمع"، وذلك يوم 24 يناير في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا.

يستقبل مركز سينما الحضارة ملتقى التحريك المصري الرابع، وذلك يوم 30 يناير الجاري في تمام الساعة العاشرة بمقر المركز بدار الأوبرا المصرية.

كما ينظم متحف محمد ناجي ورشة "تعلم فنون الجلد" للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 15 سنة، في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر المتحف بالهرم.

اقرأ أيضا: «جوهرة الشرق» تحتفل بذكرى زكريا أحمد ومنير مراد بقبة الغوري