الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في دورته الـ54.. معرض الكتاب 2023 يستقبل الجمهور 26 يناير

معرض الكتاب- فيس بوك
معرض الكتاب- فيس بوك

أيام قليلة وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذي يقام خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، ويفتح أبوابه للجمهور اعتبارًا من يوم 26 يناير.

وتحرص وزارة الثقافة بالتعاون مع عدة جهات لتقديم الخدمات داخل وخارج المعرض، من أجل تيسير وتسهيل الحصول على الكتب وتحقيق العدالة الثقافية، وتحمل شعار "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

ويوفر معرض الكتاب دخول كبار السن وذوي القدرات الخاصة وذويهم مجانًا، ذلك بالإضافة إلى توفير مسارات خاصة وآمنة لهم، واستراحات للجمهور، وأماكن للخدمات داخل أرض المعرض.

وتأتي مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام لتكون يوميًا من الساعة 10 صباحا حتى 8 مساء، ولكن سيتم غلق الأبواب يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة 9 مساء.

وسيكون للطفل نصيب كبير من المعرض يتمثل في تخصيص صالة لكتاب الطفل، وفاعليات ثقافية وفنية تقدم زادًا ثقافيًا ومعرفيًا للطفل والنشء طوال أيام المعرض.

وتعزيزًا لرؤية مصر 2030 يُقام على هامش المعرض مؤتمران، حيث المؤتمر الأول هو الملكية الفكرية تحت شعار "حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة"، والثاني الترجمة عن العربية وشعاره "جسر الحضارة".

اقرأ أيضًا: اليوم.. اجتماع «الأعلى للجامعات» بحضور الأمين العام الجديد للمجلس