الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

100 ألف إسرائيلي يتظاهرون ضد رئيس وزارء الاحتلال بنيامين نتنياهو

مظاهرات إسرائيل ـ رويترز
مظاهرات إسرائيل ـ رويترز

شهدت عاصمة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم "تل أبيب" اليوم السبت، مظاهرات حاشدة، نددت بسياسات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خصوصا المتعلقة بالنظام القضائي الجديد.

ويرى المتظاهرون والذين تخطى عددهم الـ 100 ألف شخص، أن السياسات الجديدة تدمر الأسس الديمقراطية لدولة الاحتلال، وفق العربية.

وتأتي مظاهرات اليوم، بعد أسبوع من تجمعات حاشدة في مناطق إسرائيلية مختلفة، ما يمثل تحديا مبكرا لحكومة نتنياهو المتشددة، والمتطرفة.

ووصلت المظاهرات إلى بعض المدن في القدس (عاصمة فلسطين الأبدية)، وبئر السبع، وحيفا، ورفع المستوطنون لافتات مكتوب عليها "المحكمة العليا" "يا إسرائيل نعيش في مشكلة".

وكان وزير العدل لدى الاحتلال الإسرائيلي ياريف ليفين، صدق على نظام قضائي جديد، يهدف إلى الحد من سلطات المحكمة العليا، ومنح مزيد من السيطرة السياسية على تعيين القضاة، بحسب "تايمز أوف إسرائيل".

وفي أواخر الشهر الماضي تولى بنيامين نتنياهو، منصب رئيس حكومة الاحتلال، ومنذ 3 أسابيع يخرج الآلاف من الإسرائيلين ضده في الشوارع للتنديد بسياساته.

وكان وزير الأمن العام الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى المبارك وسط حماية من شرطة الاحتلال، ما أثار غضبا عربيا، بينما وعد نتنياهو قبلها بساعات أن الاقتحام لن يحدث!.

اقرأ أيضا| هاشتاج «مصر والسعودية واحد» يتصدر تويتر.. ومغردون: «سنظل معا»