الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحيفة القبس»: الحكومة الكويتية تتقدم باستقالتها غدا

مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

كشفت مصادر مطلعة اليوم لصحيفة "القبس" الكويتية، إن الحكومة سوف تستقيل غدا الإثنين إلى القيادة السياسية.

ويذكر أن الحكومة الكويتية تتمسك بموقفها اتجاه الأزمة السياسية الأخيرة، ورفضها أن تقدم أي تعهدات للنواب فيما يتعلق بالقوانين الشعبية.

حيث أكدت الحكومة على موقفها بشأن إعادة تقارير اللجنة المالية دون تعهدات، بالإضافة إلى سحب الاستجوابين المدرجين على جلسة الثلاثاء، والموجهين إلى عبد الوهاب الرشيد، وزير المالية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيتان.

ولكن مع قرب جِلسة لمجلس الأمة، يوم الثلاثاء تأتي المحركات لاستجواب عبد الوهاب الرشيد؛ لمناقشته في عدد من القضايا من ضمنها مسألة "القروض".

وتجددت الخلافات بين البرلمان و الحكومة بعد مرور أكثر من شهرين على انتخاب مجلس الأمة الجديد، وأداء الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف، اليمين الدستورية.

ولكن بعد مطالبة النواب بتمرير عدد من القوانين، تصاعدت الخلاف بين السلطتين خاصةً المالية، التي يعارضها و يطلب بتأجيلها مجلس الوزراء.

وشهدت جِلسة الـ10 من يناير، مناقشة الكثير من القوانين المتوقفة على أعمالها، أبرز هذه القوانين سداد القروض من الاحتياطي العام للدولة، وسدادها عن طريق اقتراض الدولة بفائدةٍ قدرها 5% على إجمالي القروض، التي سببت في مغادرة وزراء للجلسة وتعليق جِلسة البرلمان.

اقرأ أيضاً: روسيا: نسعى لتطبيق آلية شراء الحبوب بالروبل مع مصر