الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أغضبن الجمهور لأجل الشهرة».. أكثر المذيعات إثارة للجدل

منى العمدة
منى العمدة

تصدرت بعض المذيعات عناوين الأخبار ومؤشرات البحث بعد ظهورهن على الشاشات في وقائع غريبة وإلقاء تصريحات نارية تختلف مع طبيعة المجتمع المصري، والتي اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي باب خلفي للشهرة، وعملًا بمبدأ خالف تعرف، دون الاهتمام بهدف ومضمون الرسالة الإعلامية.

مني العمدة

ومن بين المذيعات التي أصبحت أكثر شهرة بعد واقعة الفيديو غير اللائق، مني العمدة، التي أطلّت في لقاء تلفزيوني، في أول ظهور لها بعد إيقاف برنامجها والتحقيق معها، وكشفت حقيقة وكواليس الفيديو المثير للجدل بإحدى حلقات برنامجها «الجمهورية الجديدة» والذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بغير اللائق.

وقالت منى العمدة خلال اللقاء، إنها سألت الضيف في أول الحلقة عن رأيه في العاصمة الإدارية الجديدة، لكن المسؤولون عن المونتاج أخذوا الفيديو وغيروا درجة الصوت وخفضوا الإضاءة، فضلا عن أنهم أضافوا موسيقى للفيديو، مشيرة إلى أن ذلك كان رأي إحدى الجهات الرقابية في شبكة تلفزيون النهار.

وأضافت أنّ أزمة الفيديو المثير للجدل والذي تسبب في إيقاف برنامجها والتحقيق معها لم يقتصر على التلاعب، بينما السبب الثاني يرجع إلى إجرائها علمية جراحية في الأذن، وكان وقت التصوير تحت تأثير المسكنات والمضادات الحيوية، ما جعلها تدخل في حالة من الهدوء والسكينة، مؤكدة أنّ المسكنات لم تغير طبقة صوتها.

وتابعت منى العمدة أنّها تقدم برنامج «الجمهورية الجديدة» منذ سنتين ونصف، وعرض 52 حلقة منه، بينما صوتها ظل ثابتًا لم يتغير، معللة سبب ظهور الفيديو بالصوت الذي وصفه البعض بـ«المائع» ربما يرجع إلى رد فعل الضيف وطريقته.

واعتذرت المذيعة المثيرة للجدل، خلال التحقيقات، للجمهور، ووعدت بأنها ستقدم أداء مختلفًا في الفترة المقبلة، بعد تعافيها من الألم الناتج عن الجراحة والمسكنات التي حصلت عليها.

وظهرت منى العمدة خلال الفيديو بفستان أبيض، أثار جدلا واسعا حول كونه جرئيا بشكل زائد عن اللزوم بينما أعتبره رواد مواقع التواصل الاجتماع لا يليق بمذيعة تخاطب الملايين عبر التلفزيون.

وإلى ذلك، أكدت منى العمدة، التزامها بالزي المناسب في تقديم الحلقات، وقررت القناة عودة منى العمدة لتقديم برنامجها خلال أسبوع.

وقبل نحو 10 أيام، قررت شبكة تلفزيون النهار إيقاف المذيعة منى العمدة، مقدمة برنامج «الجمهورية الجديدة» عن العمل وإحالتها هي وفريق العمل والمسؤولين عنه للتحقيق الفوري.

وكان القرار على خلفية ما رصدته القناة من أخطاء وتجاوزات في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، وما وصفه رواد السوشيال ميديا بأنه أداء صوتي غير لائق للمذيعة.

رضوى الشربيني

واجهت رضوى الشربيني الكثير من الانتقادات حول تصريحاتها عن الزواج، والتي قالت فيها، إنها منفصلة عن زوجها وتمارس عملها وترعى أبنائها وتتواصل مع أصدقائها باستمرار، وتعيش حياة سعيدة، داعية النساء إلى الزواج أكثر من مرة باعتبار أن ذلك ما حلله الله للمرأة.

وتصدى أحد الشيخ أبو بكر الداعية الإسلامي لتصريحات رضوى الشربيني، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، لافتا إلى أن هذا الكلام ظاهره رحمة وفي باطنه عذاب، لأن المراد منه هدم وخراب البيوت وتشتيت استقرارها، وعبارة عن إلقاء حجر في المياه الراكدة.

وأكد الداعية الإسلامي، أنّ الطلاق ليس من الأشياء التي تفتخر بها المرأة، وهو بمثابة كسر لها، حتى وإن كان لها الحق في طلبه، مشيرا إلى أن تصريحات رضوى قنابل مؤقتة والأطفال هم الضحية.

ياسمين عز

ما زالت المذيعة ياسمين عز مقدمة برنامج «كلام الناس» المذاع عبر قناة MBC مصر، تتصدر مؤشرات البحث بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل حول النصائح التي تقدمها إلى المرأة بشأن التعامل مع زوجها.

ومؤخرا ظهرت ياسمين عز، على الهواء وهي تتحدث بصوت وصفه رواد التواصل الاجتماعي بـ«المائع» بينما قالت عليه الإعلامية بأنه «شتوي سهتان» داعية النساء إلى الاقتداء، فيما واجهت انتقادات واسعة واتهامات تتعلق بالبحث عن الشهرة على حساب جودة المحتوى.

اقرأ أيضًا: «قالوا لأمها ودعيها».. طبيب مصري ينقذ جوهرة السعودية بمعجزة

موضوعات متعلقة