الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراها الضباع لحمًا.. خالد منتصر يتغنى ببطلة الاسكواش.. والجمهور: «أونطجية التنوير»

نور أبو المكارم
نور أبو المكارم

شارك الكاتب خالد منتصر، منشورًا عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» وجه فيه الدعم إلى بطلة الاسكواش المصرية نور أبو المكارم بعد الخسارة من الأمريكية صابرينا صبحي بنتيجة 3-1 في بطولة جي بي مورجان للاسكواش.

ونشر منتصر صورة للاعبة نور أبو المكارم، بالملابس الرياضية وهي تفتح البرجل خلال تصديها لإحدى الكرات التي كانت بعيدة عن متناولها بعض الشيء.

وكتب خالد منتصر على الصورة: «بطلتنا المصرية في لحظة تصميم وعناد إعجازي، أرى هذه الصورة روعة، ويراها السلفي عورة، تراها الضباع لحمًا وهي في الإبداع لحنًا».

نوران جوهر

ردود فعل متباينة

وأثار منشور منتصر ردود فعل واسعة على «تويتر» وانقسم الجمهور إلى فرقين أحدها يرى صورة بطلة الاسكواش تعبيرًا عن الحرية والعناد والتصميم على تحقيق الآمال بقلب شجاع غير عابئين بما ترتديه من ملابس رياضية باعتبار أنها تمارس رياضة تتطلب منها ذلك، فيما رح الفريق الآخر يهاجم منتصر بضراوة ويعتبره يروج للعري غير المقبول.

وكتب حساب باسم بشرى: «جبت المفيد ومثال في الصميم كل واحد هيشوف الصورة حسب عقليته وتربيته وثقافته، وأحسدك على التفاؤل والأمل في تنظيف الباكبورت، أنا شخصيا مش مقتنع أن الناس ديه ممكن دماغها تنظف تاني وتنظر للمرأة غير كقطعة لحمة أو حلوى».

ردود الفعل على منشور خالد منتصر

بينما كتب محمد رضا تعليقًا على منشور خالد منتصر: «دكتور وتعتبر نفسك تنويري ويكون دة اهتمامك كده تأكدت من أونطجية التنوير».

ردود الفعل على منشور خالد منتصر

بطلة الاسكواش تتأهل لنصف النهائي

وإلى ذلك، حجزت بطلة الاسكواش نوران جوهر تذكرة الصعود لدور نصف النهائي بالبطولة، بعد الفوز علي نور الطيب السادسة عالميًا، بنتيجة (3-2) في مباراة استغرقت (75) دقيقة.

وبتلك النتيجة تواجه اللاعبة نوران جوهر منافستها الأمريكية جويل كينج المصنفة الرابعة عالميًا الأربعاء المقبل في مباراة النصف النهائي.

تقام البطولة في ولاية نيويورك، خلال الفترة من 18 إلى 26 يناير الجاري، ويصل مجموع جوائزها إلى 180 ألف دولار.

يشارك في البطولة 9 لاعبين ولاعبات مصريين من وادي دجلة، وهم بالترتيب: مازن هشام، ويوسف إبراهيم، ومصطفى السرتي، ويحيي النوساني، ونوران جوهر، وهانيا الحمامي، وروان العربي، ونور أبو المكارم، وهنا معتز.

اقرأ أيضًا: بعد العثور على مقبرة «هياكل حمير».. ماذا يأكل المصريون؟