الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:09 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مشهد مرعب».. شاب يستخدم جرارًا زراعيًا للانتقام من زميله

صورة من الحدث- فيديو متداول
صورة من الحدث- فيديو متداول

مشهد لا يصدق لجريمة قتل بشعة، أثار رعب الأهالي في قرية زهراء بردين التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، قام فيه المتهم الذي يعمل سائق جرار زراعي، بدهس شخص عمدًا بسبب خلافات العمل.

الضحية عبد النبي محمد صاحب الـ43 عامًا سائق، كان يعمل نجار مسلح ومشهود له بحسن الخلق، لكنه اشتري مؤخرًا جرارًا زراعيًا ليعمل عليه في القرية، وبدلًا من أن يصبح الجرار بابًا للخير لصاحبه، تسبب في حدوث خلاف بينه وبين سائق جرار آخر يدعى أحمد وعمره 29 عامًا.

خشي من منافسة زميله فأنهى حياته

الشاب خشي من منافسة الجرار له في العمل، فأنهى حياة صاحبه بدهسة بالجرار الذي يعمل عليه، فسقط النجار المسلح قتيلًا في الحال.

وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم وأحيل للنيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الواقعة وسط حالة من الغضب والحزن على مصير النجار الذي راح ضحية طمع وحقد زميله.

وعمّ الحزن محافظة الشرقية بعد ذيوع النبأ منتقدين الجريمة الآثمة التي اقدم عليها الشاب الجاني في حق المجني عليه، واصفين إيها بـ «البشعة» التي تسوجب توقيع أقصى عقوبة على المتهم حتى يكون عبرة لغيره.

حكم قتل النفس في الإسلام

وفي فتوى على موقعها الإلكتروني أوضحت دار الإفتاء المصرية، عقوبة القتل في الإسلام، مشيرة إلى أن الدين القويم حرم قتل النفس الإنسانية بغير حق، وجعله من أعظم الجرائم وأكبر الكبائر، قال الله عز وجل: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا) النساء /93.

وأضافت دار الإفتاء: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (لَنْ يَزَالَ المُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ، مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا) البخاري.

واختتمت بالإشارة إلى أنّ النفس الإنسانية في الإسلام معصومة، وحفظها من الضروريات الخمس الواجب رعايتها وصيانتها، قال الله تعالى: (مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) المائدة /32.

اقرأ أيضًا: مذيعة تفجر مفاجأة بشأن عبد الله رشدي: «غلطت عمري إني رحت قابلته»