الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: التعاون مع الهند يُبرهن الإرادة المشتركة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية تعزيز التعاون مع الهند في مجال الدفاع الذي كان على جدول أعمال مباحثات اليوم، موضحا أن تعزيز التعاون في هذا المجال خير برهان على الإرادة المشتركة في تدشين عِلاقة استراتيجية بين البلدين قائلا "أكدنا مواصلة التنسيق والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات والتصنيع المشترك".

كلمة الرئيس السيسي

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر صحفي اليوم بالهند: "كما تحدثت مع رئيس وزراء الهند حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها على الدول النامية بشكل خاص، وأكدنا على قيمة العمل المشترك بين الدول الصديقة لمجابهة التحديات الناتجة عن تلك الأزمات".

وأضاف الرئيس السيسي: "أكدنا أهمية التعاون لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وأن التعاون معا يقضى على العنف والإرهاب الذي يمثل تهديدا ليس فقط لبلدينا ولكن في كافة الدول في جميع أنحاء العالم، ولهذا تم الاتفاق على تعزيز التعاون في المجال الأمني".

وتابع الرئيس السيسي: "قد أكدت أن مصر لن تدخر جهدا من أجل دفع المحادثات إلى الاتجاه البناء سعيا لتحقيق تطلعات دول الجنوب وبما يتيح طرق فعالة لمواجهة تغير المناخ وأزمات الطاقة ونقص الغذاء وهذه قضايا على رأس أولوياتنا".

وأكد الرئيس السيسي أن مباحثات اليوم شهدت الإرادة المشتركة للارتقاء بالعلاقات بين مصر والهند، وعقد لجنة مشتركة بين البلدين ووضع الأليات المشتركة للتعاون المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضًا:حالة الطقس.. استمرار الشبورة المائية الكثيفة على هذه الطرق