الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:41 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج زيارة للعائلة

أعلنت إدارة الزيارات التابعة لمكتبة الإسكندرية عن بدء برنامج زيارة العائلة، من يوم الأحد المقبل، حتى يوم الخميس 9 فبراير القادم.

يسمح البرنامج لأفراد العائلة -من جميع المراحل العمرية بداية من سن 4 سنوات- القيام بجولة كاملة داخل المكتبة خلال إجازة منتصف العام الدراسي، ويستغرق حوالي ساعة ونصف تقريبًا.

يتاح البرنامج من يوم الأحد إلى الخميس في جولتين ثابتتين، وهما: الجولة الأولى: في الحادية عشر صباحًا، والجولة الثانية: في الواحدة بعد الظهر.

يشتمل برنامج الزيارات على: تعريف بالمكتبة وقاعة الاطلاع الرئيسية والمشاريع الرقمية الخاصة بالمكتبة، وزيارة مكتبة الطفل والنشء، والقيام بجولات في متحف المخطوطات، ومتحف السادات، والمعارض، كما يقام عرض بالبانوراما الحضارية لـ(فيلم هليوبوليس).

ونوهت المكتبة أن الحضور سيكون بالأولوية نظرًا لمحدودية العدد، كما يلزم وجود تذكرة المكتبة.

كما يعقد متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات، محاضرة تحت عنوان "صحوة مصر في العصر المتأخر"، يوم الأحد القادم، في قاعة شراع الدور الرابع.، بالمبنى الرئيسي في مكتبة الإسكندرية، المبنى الرئيسي.

يُلقيها الدكتور خالد غريب أستاذ ورئيس قسم الآثار اليونانية الرومانية بكلية الآثار بجامعة القاهرة.

اقرأ أيضا:

دورات تجريبية لمحو الأمية في مكتبة الإسكندرية

«القومي للترجمة» يقدم قسما للكتب المخفضة بمعرض القاهرة للكتاب

مساعد الممثل المقيم للأمم المتحدة: التغيرات المناخية قضية تمس المواطن