الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو يخطط لتسليح آلاف الإسرائيليين

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السماح بإصدار تراخيص سلاح لآلاف المدنيين الإسرائيليين، في ظل توترات متصاعدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

نتنياهو قال إن الحكومة ستتخذ في أول اجتماع لمجلس الوزراء، بعد الهجوم الذي أودى بحياة 7 إسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة، بعض الخطوات لتسهيل تسليح آلاف الإسرائيليين.

وبحسب المكتب الإعلامي للحكومة الإسرائيلية، أشار نتنياهو إلى أن "جلسة مجلس الوزراء الأمني ​​يوم أمس وافقت على قرار تعزيز قوات الأمن وفرض عقوبات شديدة على المعتدين وأنصارهم".

تسليح المدنيين الإسرائيليين

وقال: "سنضمن منح آلاف المدنيين الإسرائيليين، بمن فيهم أولئك الذين يقدمون خدمات الطوارئ، تراخيص حمل السلاح".

وأشار نتنياهو إلى أن هناك 3000 متطوع متنقل من فريق الاستجابة للطوارئ المجتمعية في إسرائيل، يمكن تسليحهم.

وقال نتنياهو أيضا إن الحكوم ستتخذ قريبا قرارات جديدة "لتعزيز" المستوطنات اليهودية غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة.

هجوم على مخيم جنين للاجئين

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قتل يوم الخميس الماضي، 9 فلسطينيين، بينهم امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا، في هجوم على مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية المحتلة، مما أشعل حالة من العنف.

وردصا على الهجوم، شن فلسطيني هجوما مسلحا على مستوطنة يهودية غير شرعية في القدس الشرقية المحتلة، وقتل 7 أشخاص وأصاب 3 آخرين، في تم تحييد المهاجم.

ويم السبت وقع هجوم مسلح في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وأصيب فيه إسرائيليان، وأعلنت شرطة الاحتلال أنه تم تحييد منفذ الهجوم.

كما وقعت عدة حوادث اعتدى فيها مستوطنون يهود على ممتلكات ومركبات فلسطينية في أجزاء مختلفة من القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية منذ بداية عام 2023، واستشهد أكثر من 30 فلسطينيا، بينهم نساء وأطفال، بنيران إسرائيلية خلال تلك المدة.

اقرأ أيضا: انطلاق التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التونسية

موضوعات متعلقة