الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برص مصري يسافر آلاف الكيلومترات من مصر لإنجلترا

برص مصري
برص مصري

عبر برص مصري أكثر من 4 آلاف كيلومترات متجهاً إلى بريطانيا، وظل في طريقه حتى استقر في مدينة مانشستر، وصف العلماء والخبراء هذه الرحلة بكونها مثيرة وشاقة عليه.

وجدت سيدة بريطانية من مانشستر البرص المصري أعلى عبوة حلوى المربى، داخل ثلاجتها، عندما فتحت باب الثلاجة أصيبت بالصدمة عندما وجدت أحد الزواحف صغيرة الحجم يطل عليها من "فتحة" عبوة المربى، وفق موقع دويتشه فيله.

قالت الفتاة نيكاتا موران، التي تبلغ 29 عاما: "رأيت شيئا يتحرك أمام عيني بعدما فتحت علبة الفراولة، وعندما حققت أكثر رأيت هذا البرص الصغير، لم أصدق ذلك"، وسألت نفسها كيف أتى هذا الصغير إلى منزلها؟ وكيف دخل إلى الثلاجة؟.

بعد فحص البرص من قبل علماء الزواحف في بريطانيا، تبين أنه سلالة مصرية، قد يكون أتى عن طريق الخطأ إلى بريطانيا، كما تبين أن لم يتناول الطعام خلال فترة طويلة، وبالرغم من ذلك لا يزال يتمتع بصحة جيدة.

كانت الفتاة البريطانية قد حملة البرص بحذر وذهبت به إلى مركز لرعاية الزواحف، كما تواصلت مع الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، بغرض فحص الصغير للتأكد من تمتعه بصحة جيدة، وأنه لم يصاب بأمراض معدية.

بعد عدة أيام في الجمعية لاحظ المسؤولين هناك تمتعه بصحة جيدة، كما أن حالته النفسية استقرت كثيراً بعد معاناة السفر، وهو الآن في فترة الحجر الصحي لمعرفة إذا كان يعاني من أمراض خطيرة أم لا، قبل شحنه مرة أخرى إلى مصر.

اقرأ أيضاً: رجل أعمال ينفق مليوني دولار سنويا لاستعادة شبابه