الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:22 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تكشف أسباب جلد الوزة وعلاجه

جلد الوزة
جلد الوزة

يعد جلد الوزة من المشكلات الجلدية التي تواجه فئة كبيرة من الفتيات، ولا سيما مع بداية سن البلوغ، وذلك للآثار الجلدية التي تسبب علامات على الجسم من النقط الحمراء أو السوداء، والحبوب، والشعر الكثيف.

وفي هذا السياق، قالت استشاري الجلدية، الدكتورة إيمان سند، في تصريحات خاصة ل «الطريق»، إن جلد الوزة من المشكلات الصحية الجلدية التي تصيب الكثيرين في سن الشباب والمراهقة، مشيرة إلى أن هذا المرض هو عبارة عن جلد ميت يسبب تقرن لبصيلات الشعر وظهور نتئوات، وحبوب وبثور صغيرة على الجلد.

وأضافت استشاري الجلدية، أن هناك العديد من الأسباب التي تساعد في ظهور جلد الوزة، أبرزها، العوامل الوراثية والتأثر بالجينات، كذلك الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل الربو والإكزيما والسماك والسمنة المفرطة والمصابين بحمى القش، وأصحاب البشرة البيضاء بالتحديد، موضحة أنه يكثر ظهوره في الذراعين والفخذين، والأرداف والخدود.

ولفتت إلى الاستعداد الوراثي الذي يوجد في بعض العائلات، ويظهر مع سن البلوغ بداية من عمر 10سنوات، مشيرة إلى أن بعض الحالات بسبب نقص فيتامين أ بالجسم، موضحة أهمية تناول الجزر والفلفل الألوان، وأحماض الفواكة.


وتابعت "سند"، أنه يمكن علاجها باستخدام مساحيق التقشير باستمرار، والتي تكون على جودة عالية مثل مادة الريتنوز، موضحة أنه لا ينصح باستخدام الليزر لأنه لا يحدث نتيجة كافية للعلاج.

اقرأ أيضا: سويدية تقطع 6000 ميل للزواج من رجل هندي.. تلبية نداء الحب