الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مثال للناقد المحترم.. نجوم الفن ينعون مجدي الطيب

مجدي الطيب صورة أرشيفية
مجدي الطيب صورة أرشيفية

حرص العديد من نجوم الفن، على نعي الناقد الفني الكبير مجدي الطيب، الذي وده عالمنا مساء أمس، بعد صراع طويل مع المرض.

نعي النجوم لمجدي الطيب

نبيلة عبيد

نشرت النجمة نبيلة عبيد، صورة الراحل مجدي الطيب، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، وعلقت قائلة: "أعزي الأسرة الصحفية والفنية بوفاة الناقد السينمائي الكبير مجدي الطيب الذي كان مثالا للناقد المحترم والصديق للجميع من أهل الفن والسينما.. خالص العزاء لأسرته ومحبيه".

ندى بهجت

كما نعت الفنانة ندى بهجت، الراحل مجدي الطيب، من خلال منشور كتبته عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلة: "لا حولا ولاقوة إلا بالله، الله يرحمك ويدخلك فسيح جناته كنت بتشرف دايما برايك في شغلي، الأستاذ مجدي الطيب".

أيمن بهجت قمر

ووجه الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، رسالة مؤثرة يعبر من خلالها عن حزنه الشديد لرحيل مجدي الطيب، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "خالص العزاء في وفاة الناقد المحترم الأستاذ مجدي الطيب ربنا يصبر أسرته ومحبيه الفاتحة والدعاء".

هبة عبد الغني

ونشرت الفنانة هبة عبد الغني، مجموعة صور تجمعها بالراحل الناقد الكبير مجدي الطيب، بمهرجان الإسكندرية خلال دورته الماضية.

وعلقت قائلة: "خبر حزين مع السلامة يا أستاذ مجدي، رحل الأستاذ مجدي الطيب الناقد الفني الطيب الذي شرفت بالعمل معه في لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة في مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط في دورته السابقه، عزاؤنا إنه رحل ليجاور رفيقة دربة إنا لله وإنا إليه راجعون، رجاء الدعاء له بالمغفرة والرحمة ولأمواتنا الذين سبقوه، شكر الله سعيكم جميعاً".

يذكر أن هاني سامي، المتحدث باسم نقابة المهن السينمائية، كان قد أعلن خبر وفاة الناقد الفني مجدي الطيب، في منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "البقاء لله الزميل الناقد الكبير مجدى الطيب في ذمة الله".

اقرأ أيضًا: آخرهم مسلسل «أزمة منتصف العمر».. أعمال فنية أثارت الجدل وقت عرضها

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيان لها "ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل الناقد السينمائي مجدي الطيب، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان"، ومن المقرر أن تقيم نقابة المهن عزاء للراحل بالقاهرة لم يتم تحديد موعده بعد.