الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الشعراوي يكشف سبب حدوث الزلازل- فيديو

الشيخ محمد متولي الشعراوي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

كشف الشيخ محمد متولي الشعراوي، سبب وقوع الزلازل في فيديو سابق له أثناء حلقات خواطره لتفسير القرآن الكريم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للشيخ محمد متولي الشعراوي يتحدث فيه عند سبب وقوع الزلازل، وعلقوا قائلين:"كان سابق عصره بمراحل".

يأتي ذلك بالتزامن مع وقوع زلزال شديد في تركيا وسوريا، تبعه زلازل أخرى، ما خلف ضحايا ومصابين بالآلاف.

شاهد الفيديو

وقال الشعراوي عبر الفيديو، إن المولى عز وجل يرسل الزلازل والبراكين والظواهر الأخرى لإيقاظ ضمائر الغافلين، مشيرًا إلى أن المولى على الرغم من أنه خلق الكون بقوانينه إلا أنها لم تخرج عن طلاقة قدرته.

وأوضح الشيخ محمد متولي الشعراوي، أن هناك ظواهر أخرى سخرها المولى عز وجل لخدمة الإنسان، إلا أن هناك أوقات يأمر المولى عز وجل فيها هذه القوانين أن تبطل، وتحدث بعدها بعض الآيات مثل الزلازل والبراكين.

وأشار إلى أن الحيوانات هي أول مخلوق على وجه الأرض تتنبأ بالزلازل والبراكين في البلاد التي تحدث فيها، مصداقا لقوله تعالى "خلق لكم ما في الأرض جميعا".

ولفت الشيخ الشعراوي إلى أن المولى عز وجل أنصف خلقه، وسخر لهم بعض الحيوانات والظواهر الجوية لخدمتهم وقال تعالى "فذللناها لهم".

اقرأ أيضا:المفتي: مصر تمر بمرحلة جهاد لا تقل أهمية عن المواجهات العسكرية