الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

للرجال فوق سن الأربعين.. ابتعد عن الضغوطات

الرجل بعد سن الأربعين
الرجل بعد سن الأربعين

حياة الرجال بعد سن الأربعين بداية لحياة جديدة يجب أن تزدهر بالرقي، وفقا لرأي الخبراء بموقع "Eat This" الأمريكي المتخصص بالصحة والتغذية، وهو التعامل بشكل مختلف مع صحتهم ببعض النصائح الأتية:

التخلص من الضغوط:

في بداية سن الأربعين يوجد كثير من الالتزامات ومع الإصرار على إنجاز كل شيء بشكل مثالي وما يشكل عبء يصيب الرجال بالإجهاد وضغوطاً تتراكم في الحياة اليومية، لذا يجب عدم التعلق بالأشياء الصغيرة وللخروج من الضغط خلال يجب ممارسة تمرين التنفس العميق، لتحسين معدل ضربات القلب والمساعدة على مزيد الهدوء.

الأنشطة:

يجب تخصيص بعض الوقت لممارسة بعض الأنشطة كالمشي، أو الجلوس مع بعض الأصدقاء، لان بعض الرجال تنجرف إلى عادات سيئة مثل التدخين، بسبب صخب الحياة والالتزامات المتزايدة، مما يؤدي ذلك إلى الشعور بالوحدة.

فحص العين:

تعتبر العين جوهرة الحياة ولا يمكن إهمالها لأن الرجال تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري بسبب التقدم في العمر، إضافة إلى المياه الزرقاء والتنكس البقعي.

الوقاية من الشمس:

التعرض الكثير لأشعة الشمس من الممكن أن تلحق الضرر وتسبب الحكة والحساسية للجلد، وإضافة إلى الجفاف العينين لذا من المهم ارتداء النظارات الشمسية والقبعات واستخدام الكريمات الواقية للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

العناية بالبشرة:

بداية سن الأربعين يبدأ الجلد بشكل طبيعي بتناقص الزيوت التي ينتجها، لذا يجب الالتزام بعناية البشرة وتنظيفها و استخدام المرطبات التي تحتوي على زبدة الكاكا أو الشيا وبعض المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة البشرة.

اقرأ ايضاً.. للرجال.. احذر الحياة بعد الطلاق

موضوعات متعلقة