الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:37 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سننهض مرة أخرى».. فلسطينية ترد على كاريكاتير «شارلي إبدو» الساخر من تركيا

كاريكاتير شارلي إيبدو عن تركيا
كاريكاتير شارلي إيبدو عن تركيا

صنعت مصممة جرافيك فلسطينية تدرس في تركيا رسمًا كاريكتريًا، للرد على سخرية مجلة شارلي إيبدو، الفرنسية الساخرة، من كارثة الزلزال في تركيا، الذي راح ضحيته الآلاف.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة شارلي إبدو صورة تظهر من خلالها ركام المباني بعد الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا يوم الاثنين، مع تعليق "زلزال يضرب تركيا ولا داعي لإرسال دبابات"، جذب ردود فعل غاضبة محليًا دوليًا، إذ اعتبرها كثيرون شماتة في غير محلها.

كاريكاتير شارلي إيبدو

ووصف مرصد الأزهر الكاريكاتير الفرنسي بأنه يندرج ضمن "خطاب الكراهية"، مؤكدا أن الاستهزاء بآلام المنكوبين والتلاعب بالمشاعر الإنسانية لا يمت بصلة لحرية التعبير.

مصممة الجرافيك الفلسطيني أبرار صباح رسمت قبضة يد تحمل العلم التركي، فوق الركام والأنقاض الذي نشرته المجلة الفرنسية، وكتبت عبارة "سننهض مرة أخرى".

ونشرت صباح مقطع فيديو على حسابها في تويتر، مع تعليق: "يا شارلي إيبدو، ما فعلتموه غير أخلاقي لنرسم هكذا. سننهض مرة أخرى. هذا الشعب لن ينكسر. سوف ينهض مرة أخرى!". وفق وكالة الأناضول

وحظى عمل الشابة الفلسطيني أبرار صباح التي تدرس بجامعة سلجوق في قونية، بآلاف الإعجابات في وقت قصير وشاركه مستخدمو تويتر بكثافة.

اقرأ أيضا: بابا الفاتيكان يدعو للتضامن مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوري