الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:02 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الرئيس السيسي يتفقد مشروعات معرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»

جولة الرئيس لمعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»
جولة الرئيس لمعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2023»

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية الآن لمشروعات معرض "إيجيبس 2023"، رفقة الدكتور مصطفى مدبولي وزير البترول والدكتور طارق الملا وزير البترول، التي تضمنت أبراج وشبكات الحفر ومحطات الوقود بالشركات العامة والخاصة.

في الإطار ذاته، قال أحد ممثلي منظمة "أوبك" لمصدرة للبترول إن الطلب عاد لمستويات ما قبل كورونا، وفجوة العرض والطلب توجد في العالم أجمع حتى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أننا بحاجة لاستثمارات تصل لـ644 مليون دولار حتى 2030 في مجال الطاقة، بالتزامن مع مواجهة ارتفاع الأسعار مع الانتقال الطاقي العادل؛ لأن الشعب بدأت تفكر في مشكلة ارتفاع سعر الطاقة.

من جهته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "بقول لشركائنا العاملين في مجال الطاقة لقد تأثرتم في ضخ الاستثمارات بالطاقة الأحفورية، وحجم الطاقة مكانش بالطلب المتوقع، والأسعار زادت بالتزامن مع الأزمة الروسية - الأوكرانية".

وفي هذا السياق، صرح الدكتور طارق الملا وزير البترول إن الأحداث العالمية التي خلفت أزمات كانت كاشفة لأمور كبيرة في التحول للطاقة، ونتيجة لتلك الأزمات ظهر أهمية التعاون بين الدول في الاستدامة والتحول الطاقي العالمي.

ولفت "الملا" خلال كلمة له في افتتاح الدورة الـ6 من معرض ومؤتمر "إيجيبس 2030" إلى أننا لن نستطيع الاستغناء عن الوقود الأحفوري مرة واحدة، فيجب أن يتم إزالة الكربون، مع الاستخدام العادل للطاقة النظيفة والمتجددة.

اقرأ أيضاً.. مدبولي: حريصون على مشاركة القطاع الخاص والاستفادة من قدراته