الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

زي الجاهز وبأقل تكلفة.. إليكِ طريقة عمل الكاتشب في المنزل

كاتشب_مصدر الصورة_ياندكس
كاتشب_مصدر الصورة_ياندكس

يقبل الكثير على تناول الكاتشب بخلطة السرية ويتم إضافته مع العديد من الوجبات المعدة منزليا وغيرها من الوجبات السريعة، لذا يحرص البعض على شراءه من المحال التجارية بأسعار باهظة لعدم معرفتهم بطريقة إعداده.

وخلال هذه السطور يقدم موقع "الطريق" طريقة عمل الكاتشب الجاهز من خلال مكونات منزلية بسيطة.

المكونات:

- 6 ثمرات متوسطة الحجم من الطماطم

- بصلة واحدة مبشورة

- 5 فصوص من الثوم وتفرم

- 5 ملاعق صغيرة من السكر

- ملعقتين من النشا

- ربع كوب من الماء

- ملعقة ملح صغيرة

- خل

الطريقة:

- في المرحلة الأولى نقوم بعصر ثمرات الطماطم ثم نقوم بتصفيتها.

- في المرحلة الثانية نقوم بتجهيز إناء ونضع فيه عصير الطماطم الذي قمنا بتجهيزه وفصوص الثوم المفرومة والبصل على النار المتوسطة حتى يغلي.

- في المرحلة الثالثة نقوم بإضافة الملح والسكر والخل ونقلب المكونات جيدا وترك على نار هادئة.

- في المرحلة الرابعة نقوم بتجهيز طبق عميق ونضع فيه مقدار النشا والماء ونقلب جيدا حتى تذوب النشا تماما.

- في المرحلة الخامسة نقوم بإضافة خليط النشا والماء إلى باقي المكونات على النار ونقوم بالتقليب المستمر بشكل جيد حتى لا تتكون كتل داخل الإناء.

- وفي المرحلة السادسة والأخيرة نرفع الإناء من على النار ويترك حتى يبرد تماما ونقلبه من فترة لأخرى حتى لا يتكتل ثم يعبأ في عبوات الكاتشب ويوضع في الثلاجة لحين الاستخدام.

اقرأ أيضًا: كلبة تنقذ 12 شخصا من تحت الأنقاض في تركيا.. ما القصة؟