الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

والده شيخ طريقة وأحب الممثل جيري لويس.. معلومات لأول مرة عن والد علاء ولي الدين

علاء وسمير ولي الدين
علاء وسمير ولي الدين

سنوات من العمل قضاها الفنان سمير ولي الدين والد الفنان علاء ولي الدين بين السينما والمسرح في أدوار صغيرة لا تناسب حجم موهبته، وشارك في العديد من المسرحيات منها "أصل وصورة، شفيقة القبطية، درب العوالم" وأشهر مسرحياته مع عادل إمام "شاهد ماشفش حاجة" في دور "الشاويش حسين" ودور "الفراش جابر" في "مدرسة المشاغبين".

كان أول من اكتشفه هو عبد الرحمن الخميسي وضمه إلى فرقته وبعد حل الفرقة طالبه "الخميسي" بالانتشار حسبما جاء في حوار له بمجلة الكواكب في يناير 1964، ويكاد يكون هو الحوار الوحيد له كونه لم يكن ممثلا مشهورا.

ذكر الحوار أن سمير ولي الدين لا يمشي خطوة إلا إذا سأل والده أو عمل "استخارة" لأن والده شيخ طريقة ولابد أن يستشيره في كل خطواته، وأنه كان موظفا في المنيا مرحا هوايته إضحاك الناس ثم جاء إلي القاهرة والتقطه عبد الرحمن الخميسي وضمه إلى فرقته وعلمه أصول التمثيل واشترك في مسلسل "نجمة بولاق".

بعد حل فرقة "الخميسي" نصحه بالانتشار وبالفعل بدأ ينتشر وشارك في فيلمي "اغفر لي خطيئتي" و"شقاوة بنات" ومثل في سهرة تليفزيونية اسمها "المطلقة" وبعدها في سلسلة "هارب من الأيام" ثم اشترك في 3 مسرحيات هي "أصل وصورة، زيارة غرامية، الرجل والطريق".

وجد سمير ولي الدين فرصته في فرقة تحية كاريوكا ولعب دور "هريدي" الصعيدي في مسرحية "قهوة التوتة" ودور "عزوز" في "شفيقة القبطية" ثم بعدها في مسرحية "درب العوالم" بطولة تحية كاريوكا ومن إخراج فايز حلاوة.

برر سمير ولي الدين عدم تقديمه الأدوار الدرامية، ويقول: "أنا لا أستطيع أن أمثل دراما لو مثلت دراما أضحك وأنا من أشد المعجبين بالممثل جيري لويس في الخارج وعبد المنعم إبراهيم عندنا".

اقرأ أيضًا: الموت يفجع الفنانة صبا مبارك.. تفاصيل