الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:23 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعوية: إعلان إسرائيل ضم 9 مستوطنات انتهاك صارخ يؤجج التوترات

علم السعودية ـ العربية
علم السعودية ـ العربية

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، رفضها التام لمشروعات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن إعلان إسرائيل عن ضم تسعة مستوطنات، عمل غير قانوني وانتهاك صارخ لن يؤدي إلا إلى زيادة وتأجيج التوترات.

وشددت وزرارة الخارجية السعودية على ضرورة التزام إسرائيل بالقرارات الدولية والامتناع عن القرارات الأحادية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وجاء في بيان رسمي: "تجدد وزارة الخارجية السعودية التأكيد على رفض السعودية للاستيطان في أراضي دولة فسلطين المحتلة، وأهمية التزام السلطات الإسرائيلية بالقرارات الدولية وعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية من شأنها تقويض فرص إحياء عمليو السلام".

وتابع البيان: "تشدد السعودية على موقفها الداعم لـ فلسطين وقضيتها وفقا لقرارات الشرعية الدزلية ومبادرة السلام العربية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية".

كان ممثل المملكة العربية السعودية، في مؤتمر القدس، الذي عقد في القاهرة أمس، أكد دعم المملكة للإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مدينا وبشدة الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين وفرص إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، وكذلك الأعمال الإجرامية في القدس، والمقدسات الإسلامية.

اقرأ أيضا| مؤتمر القدس: أمن المنطقة مرهون بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه