الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مجبلهاش دبدوب فخلعته».. إيمان محسن تكشف أغرب خلافات الأزواج في الفالنتين

المحامية إيمان محسن (في بث مباشر مع الطريق)
المحامية إيمان محسن (في بث مباشر مع الطريق)

يحتفل المصريون اليوم بعيد الحب أو ما يعرف عالميًا باسم "الفالنتاين" الذي يحل في 14 فبراير من كل عام، وينتظر المحبون هذه المناسبة للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض بصفة خاصة ولإحياء مشاعر قد تكون مغمورة في ظل الروتين اليومي.

وفي الوقت الذي يحتفل فيه المحبون بهذه المناسبة، ثمّة سيدات هُضمت حقوقهن، بسبب المشكلات الأسرية، فلم يجدن غير المحكمة لإعادة هذه الحقوق المسلوبة بالقانون.

أغرب واقعة في عيد الحب

وروت المحامية إيمان محسن، المتخصصة في ملف الأسرة والمعرفة بـ"محامية الستات"، واقعة غريبة حدثت في مثل هذا اليوم، عندما تقدمت إحدى السيدات بدعوى خلع ضد زوجها لأنه لم يشتري لها الدبدوب في عيد الحب، معتبرة أنّه تعمد تجاهل حبهما ولم يعد يهتم بها مثل السابق.

وقالت إيمان محسن في بث مباشر مع جريدة "الطريق" إنّ العديد من قضايا الخلع تحدث عادة بسبب افتقاد الزوجة الاهتمام المعتاد من زوجها في المناسبات التي تمثل لها ذكريات سعيدة ومهمة في حياتهما الزوجية.

وأضافت المحامية المتخصصة في ملف الأسرة، أنّ عدم الاهتمام هو السبب الأكثر انتشارا في قضايا الخلع لكن ثمّة أسباب أخرى عديدة قد تدفع الزوجة إلى طلب الخلع، مثل استحالة العيش مع الزوج، وتخليه عن مسؤولياته وواجباته العائلية.

نصائح لحياة زوجية دون مشكلات

ونصحت الأزواج في عيد الحب، بالتعامل بالمودة والرحمة وتجنب الخلافات الأسرية التي قد تدفع بالطرفين إلى قاعات المحاكم، مشيرة إلى أنه قد يكون سبب الخلاف بسيطا لكنه سرعان ما يتحول إلى مشكلة كبيرة بعد توتر الأجواء بينهما.

وعن مبالغة بعض المحامين في أجور قضايا الخلع، أوضحت "محامية الستات"، أنّ بعض القضايا تكون بحاجة إلى إجراءات تتطلب مصروفات مرتفعة، مشيرة إلى أنّ كل قضية لها حسابتها، لكن في الوقت نفسه هناك حالات إنسانية يجب مراعاتها في التقاضي بشأن النفقة.

حق الخلع

وحول إساءة بعض السيدات استخدام حقهن في الخلع، أشارت إلى أنه توجد حالات قد تدعي على الزوج لكن المحكمة يمكنها التفريق بين الحقيقة والسراب، وتصدر حكمها بعد التأكد من أن الزوجة متضررة بالفعل.

واختتمت إيمان محسن، بالإشارة إلى أن الخلع خيار سيء، ولا يفضل استخدامه إلا في حالة استحالة استمرار الحياة بين الزوجين.

اقرأ أيضًا: «محامية الستات» لـ الفرعون الكبير في عيد الحب: «هدية زوجتك من المحكمة»