الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع «العاصف»: منخفض جوي وأمطار وصقيع وثلوج

أمطار- رويترز
أمطار- رويترز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل بداية من مساء اليوم الثلاثاء حتى الاثنين المقبل، محذرة من تأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق، وفرص سقوط أمطار وصقيع وثلوج على بعض المناطق.

وبحسب بيان صادر الأرصاد اليوم الثلاثاء، يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

منخفض جوي

وحذّرت الأرصاد الجوية، من تأثر البلاد بمنخفض جوي، متعمق وفرص لسقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة.

وأوضحت الأرصاد، أن هذه الأمطار تستمر على مدار الغد، لتصل خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، السواحل المطلة على البحر.

وحذّرت الأرصاد صقيع يتكون على الأرضي المزروعة في وسط سيناء وشمال الصعيد مع احتمالية وجود فرص ثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين بنسب متفاوتة.

طقس الأربعاء 15 فبراير 2023

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن يوم الأربعاء 15 فبراير 2023، يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

توقعت هيئة الأرصاد الجوية فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وعن الأمطار، قالت الأرصاد، إنها تسقط على بعض المناطق بجنوب الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة، فضلا عن أنها تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أشارت الأرصاد إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

طقس الخميس 16 فبراير 2023

أوضحت الأرصاد، أن طقس يوم الخميس 16 فبراير، يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

الطقس من الجمعة حتى الاثنين

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإنه ستكون البلاد تحت تأثير ارتفاع درجات الحرارة، لتسود أجواء دائفة بداية من الجمعة حتى الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا: أيمن عاشور: مصر تولي أهمية قصوى للارتقاء بمستوى التعليم