الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ليلة شديدة البرودة».. 5 محافظات تحت تأثير الأمطار خلال ساعات

سقوط الأمطار (الطريق)
سقوط الأمطار (الطريق)
أحمد سمير

تتعرض 5 محافظات خلال الساعات القليلة المقبلة لأمطار متفاوتة من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق، بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي عميق، وفقما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مساء الثلاثاء.

وحذّرت الأرصاد، في بيان اليوم الثلاثاء، من أن شرق البلاد يقع الآن تحت تأثير السحب المنخفضة والكثيفة والتي ستؤدي بطبيعة الحال إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات المصرية.

وبحسب ما جاء في هيئة الأرصاد فإن المحافظات التي ستتعرض للأمطار هي: الشرقية، وبورسعيد، والدقهلية، والقاهرة الكبرى، ومطروح، وذلك على مدار اليوم، بنسبة حدوث 50%، بينما تكون من خفيفة إلى متوسطة وقد تغزر أحيانا على بعض المناطق في فترات الليل.

وأوضحت الأرصاد، أن السحب الممطرة تتحرك الآن إلى مناطق من مدن القناة، وقد تتحول إلى أمطار خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن سقوط الأمطار يستمر أيضا على السواحل الشمالية، على فترات متقطعة. أمّا عن القاهرة الكبري، فأشارت الأرصاد إلى أنها من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة خلال ساعات الليل، يعقبها نشاط رياح على بعض المناطق مع شبورة مائية صباحا.

وحول حالة الطقس في جنوب البلاد، كشفت الأرصاد الجوية، أن الصعيد لن تتأثر بالمنخفض الجوي، فيما ستشهد أجواء مائلة للدفء على أغلب الأنحاء، باردة ليلا.

وألمحت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيبدأ في التحسن بداية من الجمعة المقبلة، إذ ترتفع درجات الحرارة بواقع من 3 إلى 4 درجات على معظم الأنحاء، ثم تبدأ في الارتفاع تدريجيا على تسجل 22 درجة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، أوضحت الأرصاد، أنها تتراوح ما بين 15 إلى 18 درجة على أغلب المحافظات.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة على النحو التالي:

درجة الحرارة العظمى في القاهرة: 15 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية: 15 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في بورسعيد: 12 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في الإسماعيلية: 16 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في شرم الشيخ: 19 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في الغردقة: 19 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في: المنيا: 15 درجة مئوية. درجة الحرارة العظمى في الأقصر: 18 درجة مئوية.

اقرأ أيضا: أنشيلوتي يعلن قائمة ريال مدريد لمواجهة إلتشي في الدوري الإسباني