الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد الحب

فتاة تطلب دعم والدها في عمله الجديد.. والوالد: «ربيت بناتي بالحلال»

ميما عبد الغني (صفحتها على فيسبوك)
ميما عبد الغني (صفحتها على فيسبوك)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا لقي تفاعلًا كبيرًا لفتاة تدعى ميما عبد الغني، تطلب دعم والدها بعد لجوئه إلى العمل بتوصيل الطلبات للتغلب على ظروف الحياة.

كتبت "ميما" عبر حسابها الشخصي بموقع "فيس بوك":

"لأجل الظروف بابا حبيبي بدأ يوصل أوردرات لأي محطة وأماكن تانية كتير، والأسعار هتكون كويسة جدًا.. لأجل ظروف الحياة دلوقي أنا فعلًا محتاجة دعمكم لبابا وهو دقيق جدًا في مواعيده وملتزم بها بشهادة الناس اللي تعامل معاهم".

تفاعل واسع

دقائق قليلة كانت كافية لانتشار منشور "ميما" على مواقع التواصل، وسط تعليقات تشيد بحب الفتاة لوالدها ورغبتها في مساعدته بما تستطيع فعله، لتعينه على الوفاء بمتطلبات الحياة بعد لجوئه إلى العمل بتوصيل الطلبات إلى المنازل.

حساب باسم ياسر علّق على منشور "ميما" كاتبًا:

"أبوكي رجل عظيم ولك أن تفخري به، ربنا يحفظه ويبارك فيه وفي ملايين الآباء الذين يسعون إلى تأمين قوت يوم أسرهم بالحلال والعمل الشريف دون الحاجة إلى الآخرين أو القرب من الحرام".

أمّا تسنيم فقد كتبت مشيدة بما فعلته الفتاة لدعم والدها:

"الله يفتحله أبواب الخير ويعطي له ما يحتاج ويغنيه بالحلال، ويرزقه ويرزقكم من فضله.. تأكدي أن الله عزوجل سيعطيه حتى يرضى.. كل الدعم لباباكِ لأنه بطل".

فيما كتب أحمد:

"الله بيعين.. عرف يربي بنت تقدر قيمته ومجهوده وقيمة العمل والكفاح من أجل حلال الرزق.. ربنا يرزقه ويبارك في بنته ويفرحه بيها اللهم آمين".

أول تعليق من والد ميما

من ناحيته، قال الحاج عبد الغني، والد الفتاة، صاحب الـ 61 عامًا، إنّه كان يعمل مشرفًا معماريًا لكنه لم يعد بمقدرته الاستمرار في هذه المهنة التي تتطلب مجهودًا بدنيًا عاليًا، ففكر في البحث عن عمل يتناسب مع تقدمه في العمر، واستقر أخيرًا على توصيل الطلبات مترجلًا على قدميه.

وأضاف عبد الغني، أنّه لديه 4 بنات منهن 3 تزوجن، بينما ما زالت "ميما" أصغرهن عزباء، مشيرًا إلى أنّه حرص على تربية بناته بالحلال، وغرس فيهن القيم الدينية والأخلاق الحميدة.

وبيّن أنّه تلقى عدة اتصالات من عملاء جدد بعد قيام ابنته بنشر المنشور على صفحتها، لكن أغلبها كانت تطلب توصيل الطلبات إلى أماكن بعيدة، لا يمكنه الذهاب إليها، غير أنها ستكلفه مصاريف تفوق أجرة التوصيل، لافتًا إلى أنه يسكن في المرج ويجد صعوبة في الانتقال إلى المناطق البعيدة.

وناشد عبد الغني، الحاصل على دبلوم تجارة، المسؤولين ورجال الأعمال بتوفير فرصة عمل لائقة له تعينه على الوفاء بمتطلبات الحياة، مضيفًا: "أنا بطلب شغل فقط، وظيفة بأجر ثابت ولا أبغي حاجة من إنسان".

اقرأ أيضًا: مشهد مهيب.. تصوير جوي يظهر تشقق الأرض بسبب زلزال تركيا