الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذر.. عادات مدمرة تجعل الرجل يبدو أكبر سنا

الرجل
الرجل

المظهر الخارجي أمرا مهما في معرفة سن الرجل، لذلك يرجى الاهتمام بالمظهر وذلك من خلال عدة نصائح نقدمها في سياق التقرير التالي:


اقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لسنة للرجل في سنة أولى زواج

التعرض للشمس باستمرار

التعرض للشمس باستمرار أمر في غاية الأهمية الانتباه له، لما له من أثر سلبي على صحة الرجل، وخاصة الجلد ولما يربطها الناس بالشيخوخة، وهذا يشمل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية والجلد الجلدي والرؤوس السوداء كما تسبب سرطان الجلد، لذلك يجب أن تحمي بشرتك عن طريق وضع واقي من الشمس كل صباح.


نقص فيتامين د

فيتامين د، من الفيتامينات الهامة لكل رجل، لذلك يجب الاهتمام به، وخاصة أن هناك دراسات أظهرت أن «نقص فيتامين د»، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وأمراض الجلد الالتهابية.

النوم السيئة

أخذ قسطا من الراحة والنوم أمرا مهما للحفاظ على النشاط والحيوية، وفي حالة عدم توافر هذا الأمر يكون هناك عواقب وخيمة على جسدك بالكامل، ومن المؤكد أنه يؤثر على وجهك، حيث إن قلة الراحة هي نوع من الإجهاد الذي يتعرض له الجسم.


قلة الترطيب

هذا هو الشكل الأساسي للعناية بالبشرة، ويجب عليك الترطيب كل يوم حيث يحبس المرطب الرطوبة داخل بشرتك ليحافظ عليها متماسكة ونضرة وناعمة طوال اليوم، لأن قلة الترطيب تؤدي لظهور تجاعيد.

قلة النشاط

هناك مبدأ آخر للصحة هو البقاء نشطًا، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على تعزيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي توصيل العناصر الغذائية إلى خلاياك، يعمل ذلك على تحسين صحة الشعر والحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونعومة ووضوحًا، لأن قلة النشاط تجلعك أكبر سنا.

التدخين

يتسبب الدخان في نفس التغييرات الخلوية الدقيقة التي تحدثها الأشعة فوق البنفسجية لإتلاف الجلد، ولهذا السبب يُظهر المدخنون شيخوخة سريعة.