الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة يتفقد سير العمل في مشروعات المدينة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام المهندس عبد الرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينة.

وتفقد رئيس الجهاز، أخر التطورات بمشروعات محطة الصرف الصحي جنوب الأكاديمية ، ومشروعات الطرق الجارية بالتجمع الأول، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان بالتجمع الثالث، والمبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، ومشروع دار مصر الـ 70 عمارة.

وأكد الغيطي، على ضرورة دفع العمل بالمشروعات وتذليل أي عقبات، والتأكيد على أهمية التنسيق والتكامل بين الإدارات المختلفة بالجهاز لإنجاز خطة الدولة.

وأضاف، أن محطة الصرف الصحي جنوب الأكاديمية، تعتبر من أهم محطات الصرف بالمدينة، والتي يجري بها إضافة طلمبات رئيسية مع جميع المهمات من محركات وبوادئ حركة ومحابس وغيرها.

وشدد الغيطى، على جاهزية مولدات الطوارئ وجاهزية جميع الطلمبات ومنظومة الكهروميكانيك بالمحطة، كما تم التنبيه على ضرورة الإسراع بالتوريدات المعتمدة سابقا.

واجتمع رئيس الجهاز، بنوابه للتجمعات الثلاثة، موجها بضرورة العمل بشكل متواصل ومكثف للقضاء على جميع الظواهر السلبية الموجودة بالشارع، وخاصة التعديات والإشغالات، بالإضافة إلى القضاء على كافة المظاهر العشوائية بالمدينة.

على جانب أخر، تفقد الغيطي، أعمال الطرق الجارية بالتجمع الأول، حيث تم المرور على محور يوسف السباعي لمتابعة اعمال تطوير وتوسعة المحور.

وأكد، على ضرورة الاهتمام بانشاء بالوعات المطر، والعمل على حل مشكلات تجمع الأمطار، وإنهاء أى مرمات واى حفريات بالأسفلت، واستكمال أعمال الإنترلوك، واستعجال أعمال استبدال أعمدة الإنارة بالجزيرة الوسطى، وإرجاع الشئ لأصله في أسرع وقت.

وتابع رئيس الجهاز، الأعمال الجارية لإنشاء محور طريق شرق مديرية الأمن بطول 1800كم، وابذي يتكون من 6 حارات في كل اتجاه بالإضافة إلى حارة خدمة.

وتفقد الغيطي، كذلك، أعمال رفع كفاءة محور محمد نجيب بالتجمع الثالث، وتم المرور على مشروعات الإسكان بالتجمع الثالث، حيث يتم تنفيذ 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 90 و 120م2.

وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة العمل على سرعة إنجاز وإنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة، والمتفق عليها، وذلك بالتوازي مع جودة الأعمال ومراعاة أصول الصناعة، والاشتراطات الفنية المتعارف عليها.

أقرا أيضا: اقتصادية قناة السويس تختتم أعمال المناقشات مع مجلس الأعمال المصري الياباني