الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:49 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم تكن المرة الأولى.. مخالفات مستشفى القاهرة الجديدة خلال زيارات وزير الصحة المفاجئة

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

في إطار الزيارات المفاجأة التي يقوم بها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، داخل المستشفيات، حيث لم تكن المرة الأولى التي يرصد فيها وزير الصحة، مخالفات بمستشفى القاهرة الجديدة، خلال زيارة، وتمثل عدم انتظام سير العمل وتراجع مستوى النظافة بالمستشفى والإشغال عاملا مشتركا بين المرتين، ما يتطلب الوقوف على الأسباب الحقيقية للمشكلة وحلها.

تراجع مستوى الخدمة

في يوليو 2022، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، مستشفى القاهرة الجديدة وخلال زياراته للمرة الأولى قرر بإقالة مدير المستشفى ونائبه، ومجازاة عدد من أفراد الطاقم الطبي، جراء عدد من المخالفات الجسيمة، والمتمثلة في تراجع مستوى النظافة في معظم الأقسام الداخلية، بالإضافة إلى إهمال في بعض التجهيزات، وتراجع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

مريض واحد فقط

وخلال تفقده في المرة الأولى، اكتشف الدكتور خالد عبدالغفار، ضعف في نسب الإشغال، حيث يستقبل القسم الداخلي للمستشفى حالة واحدة فقط كل يوم، بعد أن اطلع على سجلات الدخول والخروج للمرضى.

لم تكون المرة الأولى

والمرة الثانية كانت صباح اليوم الأحد، إذ قرر الدكتور خالد عبدالغفار، فتح التحقيق الفوري في عدد من المخالفات والإفادة بنتائج التحقيق خلال 24 ساعة، نتيجة عدم انتظام سير العمل بالمستشفى، وانتقاده مستوى النظافة، بالإضافة إلى وجود أطباء أسنان وصيادلة يفوق العدد الفعلي المطلوب للتشغيل وسير العمل.

سوء الفرش وتغيب أفراد الأمن

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن الإهمال الموجود بداخل المستشفى من سوء الفرش بالغرف الداخلية للمستشفى وتغيب أفراد الأمن وعدم التزامهم بالزي الرسمي، فضلا عن وجود أدوية ملقاه على الأرض وعدم تخزينها بشكل آمن وسليم.

عدم اتباع إجراءات السلامة

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار، عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية بغرف الأشعة، إذ تبين دخول مرافق مع المريض لغرفة الأشعة في غياب الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا:الروائية ريم بسيوني: المصري بداخله مارد يدافع عن وطنه.. «فيديو»