الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: «ياسمين عز بتتكلم صح.. الرجل عنده قلبين واحد منهم في رجله»

ياسمين عز_مصدر الصورة_جوجل صور
ياسمين عز_مصدر الصورة_جوجل صور

أكد الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية على أن الرجل له قلبين في جسده، وذلك ردا على تصريحات للإعلامية ياسمين عز.

وقال استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إنه رغم تحفظي علي آراء كثيرة لك يا ياسمين، لكن كلامك علميا صحيح"، مشيرًا إلى أن كل شخص سواء كان رجلا أو سيدة له مع القلب اللي في صدره قلب تاني طرفي، Peripheral Heart، وهو عضلة الساق Soleus muscle، وهو عضلة ثلاثية حينما تنقبض تقوم بضخ الدم عكس الجاذبية الأرضية والشخص واقف.

وأضاف الدكتور جمال شعبان عبر منشوره: "ومن هنا تأتي أهمية أن نمشي لتقوية عضلة الساق ولتقوية القلب الطرفي والوقاية من أمراض القلب اللي في الصدر".

وتفاعل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع منشور استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة للكثير عقب معرفة أن الإنسان لديه قلبين وليس قلب واحد.

وقالت الإعلامية ياسمين عز، عبر برنامجها كلام الناس المذاع على قناة mbc مصر: "الرجل عنده قلبين واحد في صدره والتاني في رجله الخلفية واسألي دكاترة القلب يعني حفنة التراب اللي بيمشي عليها دي هدية من قلبه ورجله والرجل عيونه هي الفيونكة ورأسه الهدية".

اقرأ أيضًا: زواج بالقوة.. رجل يخطف ابنته ليجبرها على الزواج مقابل ربح 500 ألف دولار