الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:32 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البعض ينتظر محاكمتي».. خالد منتصر يعلق على قرار إحالته للجنة التأديب

خالد منتصر
خالد منتصر

علق الطبيب خالد منتصر على قرار إحالته للهيئة التأديبية في نقابة الأطباء، وفق مذكرة مقدمة من لجنة آداب المهنة بمخالفة "منتصر" مواد لائحة آداب المهنة بالنقابة.

خالد منتصر كان قد اتهم زميله الطبيب شريف عباس استشاري الكبد والجهاز الهضمي بالتسبب في وفاة الراحل وائل الإبراشي.

تعليق خالد منتصر على قرار نقابة الأطباء

وتحدث خالد منتصر عن تفاصيل قرار النقابة -عبر صفحته الرسمية بمنصة فيسبوك- قائلا:

"كل الشكر لنقابتي المبجلة، لكن لي سؤال للنقابة المحترمة التي لي فيها أساتذة وأصدقاء وزملاء أعزاء، ولي أيضًا أعداء من الأعضاء الزملاء يتمنون وينتظرون منذ سنوات هذه اللحظة لمحاكمتي على أفكاري ويضغطون بكل قوة".

نص ما قاله خالد منتصر على علاج السوفالدي

وأضاف خالد منتصر قائلا:

"السؤال هو إذا كان السوفالدي يعالج الكورونا بفاعلية كبيرة كما هو مكتوب في التقرير برغم أن مخترع السوفالدي نفسه أكد أنه ليس له أي دور، ورئيس لجنة مكافحة الكورونا قال نفس الكلام، إذن نحن أمام أمران، إما أن هذا التقرير يحتاج الى مراجعة، وإما أن وزارة الصحة والحكومة والدولة تخفي عنا دواء سحريًا وتمنعنا من العلاج به وتعطينا بدلًا منه لقاحات يتكلف استيرادها مليارات، وأن الطبيب الزميل المحترم يعرف هذا السر عن السوفالدي والذي لم يتوصل إليه المخترع الأمريكي نفسه أو لجنة الكورونا المصرية، وما دامت النقابة قالت ذلك فماذا أقول أنا؟ وما دام اعترفنا بإمكانية التجارب السريرية على أدوية مجهولة في البيوت.

واختتم خالد منتصر: فماذا سأقول أنا ؟؟، وما هي جدوى قانون التجارب السريرية الذي يأخذ كثيرًا من التمحيص وعاد إلى مجلس النواب لوضع ضوابط أفضل؟، أعتقد أنه من الأفضل ركن هذا القانون والاكتفاء بإجراء تجارب سريرية في البيوت والعيادات.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب الوفد : تنظيم عدد من المؤتمرات للترويج للاستثمار في مصر

موضوعات متعلقة