الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:20 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرا البترول والنقل يناقشان تطوير الموانئ البترولية المتخصصة

لقاء وزير البترول مع وزير النقل
لقاء وزير البترول مع وزير النقل

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، الاجتماع الدوري لمناقشة ودعم العمل المشترك، الذي يشمل إمداد هيئات وشركات وزارة النقل بالمنتجات البترولية وتطوير الموانئ البترولية المتخصصة والتي يتم العمل على تطويرها ورفع كفاءتها.

وأكد الملا في بيان، أن الاجتماع يأتي في إطار التنسيق المشترك بين الوزارتين وعملهما معا على دعم الموضوعات المشتركة والتي تقدم نموذجا واضحا ومثلا يطبق بين كل الوزارات.

ولفت إلى أن وزارة البترول تعمل على تطوير الموانئ البترولية المتخصصة التي تمتلكها ورفع كفاءتها مع مراعاة تطبيق كافة الاشتراطات والقواعد المتعلقة بالسلامة المهنية وحماية البيئة، وذلك في إطار العمل على تطوير البنية التحتية ضمن برنامج عمل مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز.

وأشار وزير النقل، إلى أن الفترة الحالية تشهد العمل على عدد من المشروعات المستقبلية فيما يخص التوسعات التى تجريها الدولة فى الموانئ البحرية ضمن تطوير قدراتها كمركز لوجيستي للنقل والتداول، كما تشهد العمل على الانتهاء من تسوية كافة الملفات المتعلقة بين الجانبين.

اقرأ أيضا.. مصر تبحث مع أوزبكستان سبل تعزيز التعاون بمجال الكهرباء والطاقة المتجددة

وأكد الوزيران، على سرعة الانتهاء من كافة الموضوعات المتعلقة والإطار الرئيسي لتسهيل الإجراءات اللازمة لدعم التعاون المستقبلي سواء في توفيق الأوضاع والتراخيص وتأمين الإمدادات وتطوير الموانئ ومراكز مكافحة التلوث بها وغيرها من الموضوعات محل التعاون والعمل والإجراءات اللازمة لتشجيع جذب الاستثمار في القطاعين.

موضوعات متعلقة