الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

للرجل.. أسباب ضعف الذاكرة ووقت الذهاب للطبيب

النسيان
النسيان

النسيان.. شيء يعاني منه الجميع ويمكن أن يكون بسبب ضغوط الحياة أو كثرة المسئوليات، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا، وخاصة في حال تكرار الأمر وحدوث توهان، وهناك عدة درسات تشير لعوامل مهمة في هذا السياق ووقتاه يلزم زياة الطيب، وفقا لموقع "ALTIBBI".

اقرأ أيضاً: للرجل.. اعرف أفضل وقت لحلاقة الذقن

سوء التغذية والسمنة، وكثرة تناول.. سببا مهمين لضعف الذاكرة، وليس ذلك فحسب، أيضًا يسبب نقص الفيتامينات في الجسم ضعف الذاكرة، ومن أبرز تلك الفيتامينات "أ - ب - هـ"، بجانب أن الشعور بعدم الأمان والخوف المستمر قد يكونان من الأسباب المباشرة لضعف الذاكرة.

ومن الأسباب الرئيسة لضعف الذاكرة، أيضا اضطراب النوم والذي يضر الجسم بشكل كبير، والحل ببساطة تنظيم عملية النوم، وهناك دراسة أظهرت، أن ضعف الذاكرة عملية تتطور عند الرجال بشكل أسرع، مما يجري عند النساء، ويعود السبب، بحسب رأي خبراء من مستشفى "مايو" في الولايات المتحدة، إلى تأثير هرمون "الأستروجين" الأنثوي، الذي بينت دراسات سابقة أنه يساعد على حماية خلايا الدماغ من مختلف الأضرار.

وتعتبر عملية انخفاض الذاكرة لدى الرجل جزءًا من عملية شيخوخة جسم الرجل، لكنها ليست مرتبطة بمرض ألزهايمر، وبينت نتائج دراسة المعطيات الإحصائية أن أولى المشكلات المتعلقة بالذاكرة تظهر عند الرجل بعد بلوغه الأربعين من العمر.

وذهبت الدراسة لـ 1250 متطوعًا، أعمارهم تتراوح بين الـ30 والـ 95 عامًا، وكانوا جميعهم يملكون معلومات معرفية جيدة، ولكن بعد بحث العلماء بنية ونشاط دماغ كل مشترك في الدراسة، تبين لهم أن مشكلات ضعف الذاكرة بدأت في عمر الـ35 وتطورت مع التقدم بالعمر.