الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الزلزال الأسود».. سر البالونات الحمراء فوق أنقاض المباني في تركيا وسوريا

ظهور بالونات حمراء على أنقاض الزلزال- المصدر: سوشيال ميديا
ظهور بالونات حمراء على أنقاض الزلزال- المصدر: سوشيال ميديا

بين مشاهد الانهيار والضحايا والوفيات التي سيطرت على تركيا وسوريا خلال الآونة الأخيرة، بعد تعرضهما للزلازل المدمرة التي لم ترحم أحد، اشتعلت مواقع السوشيال ميديا، وجرى تداول عدد من مقاطع الفيديو التي وثقت وجود بالونات حمراء اللون فوق الأنقاض بعدد من المناطق التي شهدت الكارثة.

وضع بالونات حمراء فوق الأنقاض

وضعت العديد من البالونات ذات اللون الأحمر، فوق أنقاض المنازل والمباني المهدومة بتركيا، وذلك تكريمًا لضحايا الزلزال المدمر.

تركت تلك اللافتة أثرًا عظيمًا في نفوس الملايين من شعوب العالم معهًا، شعورًا بالحزن والقهر على من رحلوا وممن هم ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض بزلزال تركيا وسوريا.

وهزت الصور ومقاطع الفيديو المؤلمة للمأساة الناجمة عن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير قلوب العالم، وبينما تمكنت الجهات المختصة من إنقاذ العديد من الأشخاص، فقد الكثير من الضحايا حياتهم تحت الأنقاض، ما ترك العالم في حزن وألم لما حدث.

اقرأ أيضًا.. «يوم القيامة».. ناجون من زلزال تركيا وسوريا يروون هول ساعات الرعب

زلزال تركيا وسوريا

ويذكر أن سوريا وتركيا كانتا قد تعرضتا لزلزال مدمر في 6 فبراير من العام الجاري، أسفر عنه سقوط آلاف الضحايا والوفيات إلى أن وصل عددهم نحو 40 ألف ضحية.

وكانت سجلت تركيا وسوريا مساء يوم الخميس الماضي، هزة أرضية محسوسة بقوة 5 درجات على مقياس ريختر.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن زلزال بقوة 5.1 درجة وقع في الساعة 22:47، وكان مركزه منطقة أرسوز في هاتاي، ولم يتسبب الزلزال الذي وقع جنوب البلاد على عمق 21.26 كيلومتر في أي آثار سلبية.

وكشف المركز الوطني للزلازل في سوريا أن هزة ارتدادية بقوة 5.4 درجات ضربت شمال غرب إدلب عند الساعة 21.47 دقيقة بعمق 18.8 كم.

اقرأ أيضًا.. «متلازمة الهرس».. ماذا ينتظر الناجون من زلزال تركيا وسوريا؟