جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 يونيو 2023 02:02 مـ 19 ذو القعدة 1444 هـ

خضراوات تساعد في توازن الهرمونات.. تعرف عليها

تناول الخضروات
تناول الخضروات

البعض منا يعاني من نقص في فيتامينات الجسم، مما يؤدي لحدوث خلل في بعض الهرمونات المسؤلة عن كثير من الوظائف في الجسم، ووظيفة كل هرمون تختلف عن الأخر.


لذا نستعرض في التقرير التالي بعض الخضروات الغنية بالكثير من الفيتامينات والتي تعوض الخلل الهرموني وفقًا لما ذكره موقع"Indiatimes"

1- الكرنب

الكرنب من الخضروات الورقية الخضراء، والغنية بالعديد من المعادن والألياف، كما أنه يساعد على موازنة مستويات الهرمونات في الجسم، لما يحتوي عليه من تلك العناصر الغذائية.

2- البروكلي

يطلق على البروكلي قنبلة نووية لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن، حيث يساعد الجسم على اكتساب كل ما يحتاجة من هذه العناصر الغذائية، فهو مفيد للجسم ويعوض نقص هرمون الاستروجين، ويحافظ على توازن الهرمونات في الجسم.

3- الطماطم

تعتبر الطماطم من الفواكه، فهي غنية بالكثير من المعادن والألياف يعتبر استهلاك الطماطم مفيدًا جدًا عندما يكون مستوى الهرمون في الجسم غير متوازن، وتعمل على ضبط مستويات الهرمونات، وحماية الجسم من الأمراض الضارة.

4- السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وخصوصًا الحديد فهو ضروري لعلاج فقر الدم في الجسم، ويعالج أي خلل هرموني بالجسم، ويكسبه توازنه.

5- الشمندر

يساعدنا تناول الشمندر على تعويض ما يفقده الجسم من فيتامينات ومعادن، كما أنه يعيد تنظيم الهرمونات بالجسم ويجعها متوازنه.

اقرا ايضًا: منهم العقرب.. 4 أبراج يتسمون بـ «الغيرة القاتلة»

اقرا ايضًا: الغزلان تقتحم فصل الأطفال بهذة الطريقة