الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

القاهرة الجديدة: اهتمام يومي بأعمال النظافة وإزالة الإشغالات بالطرق ومناطق الخدمات

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد المهندس عبد الرءوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، ضرورة الاهتمام اليومي بأعمال النظافة للمحاور الرئيسية والمحاور الداخلية وإزالة أي إشغالات بالطرق وأمام المولات والمحال ومناطق الخدمات داخل المدينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجهاز ومعاونوه بعدد من المناطق بالمدينة، والتي تضمنت مشروعات الطرق والإسكان وعدد من المحاور.

وأوضح الغيطي، أنه قد قام بمتابعة أعمال الطرق الجارية في التجمع الأول، حيث تم المرور على محور عباس العقاد لمتابعة أعمال التطوير والتوسعة بالمحور، لافتا أنه سبق التأكيد على استكمال شبكة الري والزراعة وتركيب البلدورة ورسم الطريق.

وأشار، إلى أنه تم فرد السن وجار استكمال الأعمال، كما تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بإنشاء بالوعات المطر والعمل على حل مشكلات تجمع الأمطار بالمحور.

وتفقد رئيس الجهاز، الأعمال الجارية لإنشاء محور طريق شرق مديرية الأمن للتأكد من استمرار العمل بكفاءة طوال الـ 24 ساعة لضمان إنهاء الأعمال في وقتها.

وأفاد، أن المحور بطول 1800كم، ويتكون من 6 حارات مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى حارة خدمة، حيث يربط المحور طريق يوسف السباعي بطريق السويس، وتكمن أهميته في التيسير على المواطنين في الدخول والخروج للمدينة، ويعمل على دفع عجلة التنمية للمنطقة بالكامل.

وأنهى رئيس الجهاز، جولته بالتجمع الأول بالمرور على كمبوند دار مصر القرنفل، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل الكمبوند، وأيضا الاهتمام بالزراعة ومرمات الطرق وإعادة الشىء لأصله بعد الانتهاء من أعمال الإصلاحات.

وشدد الغيطي، على ضرورة المتابعة والتعامل بحسم مع أى مخالفات بالكمبوند للحفاظ على هويته.

على جانب آخر تابع الغيطي، أعمال الطرق الجارية بمحور محمد نجيب بالتجمع الخامس من التسعين الجنوبي وحتى محور جمال عبد الناصر بالتجمع الثالث، ومن محور جمال عبد الناصر وحتى طريق العين السخنة القديم، حيث يجري فرد الطبقة الأسفلتية السطحية ويليها أعمال التخطيط.

واستكمل رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، الجولة بالمرور على كمبوند دار مصر بمشروع الـ 70 عمارة بالأندلس، ومشروع سكن مصر غرب الجامعات، للتأكيد على ضرورة تحديد موعد للانتهاء من أعمال الإحلال لأعمال تنسيق الموقع بالكمبوند، مع ضرورة العمل على تأمين المكان للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأنهى الغيطي، جولته بالتجمع الثالث بالمرور على المحلية الثامنة "القطامية"، حيث يتم أعمال تطوير ورفع الكفاءة لها، مؤكدا على ضرورة تكثيف الأعمال وإزالة أي مخالفات بالمنطقة قبل عملية التطوير.

ووجه رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بالعديد من التوصيات والتكليفات للمهندسين والشركات العاملة بالمشروعات المختلفة، وأهمها ضرورة العمل على سرعة إنجاز وإنهاء الأعمال فى التوقيتات المحددة والمتفق عليها، وبالتوازي مع جودة الأعمال ومراعاة أصول الصناعة والاشتراطات الفنية المتعارف عليها.

اقرأ أيضًا.. المتحف القومي للحضارة يعلن إطلاق مبادرة «طبلية مصر» لإحياء الأكلات الشعبية​​​