الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«انحسار البحر المتوسط».. لحظات اعتقد الناس أنها نهاية العالم

علامات نهاية العالم-سوشيال ميديا
علامات نهاية العالم-سوشيال ميديا

هناك العديد من الظواهر المرعبة والمخيفة تتعلق بوصف تدمير البشر ونهاية الحياة بالشكل الذي نشعر به ونراه، فعندما يدخل الرعب في قلوب العالم يعتقد أن موعد فناء الإنسان على الأرض قد اقترب، ولعل الكتب السماوية عرضت بعض العلامات التي تدل على يوم القيامة.


إلا أن الناس تعتقد بأن هناك علامات تظهر تدريجيا تهدد الإبادة التامة لحياتهم على كوكب الأرض، ومن ضمن العلامات الزلازل التي انتشرت في دول مختلفة خاصةً في سوريا وتركيا.

لذلك تستعرض جريدة "الطريق" بعض الظواهر التي ظهرت وأخافت العالم خلال الآونة الأخيرة.

تشققات غريبة بكورنيش الإسكندرية

عقب حدوث زلزال سوريا وتركيا في 6 فبراير ظهر في مصر تشققات غريبة على كورنيش الإسكندرية، تسببت في حالة ذعر للمارة ورواد التواصل الاجتماعي.

وبعد تحرك عاجل من وزارة الموارد المائية كشفت أن رصيف كورنيش اسكندرية هبط لمسافة 20 متر أمام شاطئ سيدي بشر، مؤكدة أن هبوطه كان ناتج عن الأمواج العاتية المصاحبة لنوه الكرم.

شعاع أزرق في سماء تركيا

وفي سماء تركيا سجلت كاميرات المراقبة والهواتف المحمولة شعاع أزرق ظهر قبل وقوع زلزال بدقائق وكان هذا الضوء يثير عددا من التساؤلات عبر منصات السوشيال ميديا.

زلزال جديد يضرب دولتي سوريا وتركيا

واتخذ الناس في تركيا هذا الضوء كعلامة أو كلمة سر لمؤشر حدوث لزلزال جديد يضرب دولتي سوريا وتركيا.. وتضاربت الأراء حول هذا الشعاع منهم من فسرها بالعاصفة الرعدية أو انفجارات خطوط البنزين، ولكن الخبراء أكدوا على أنها نادرة ومعقدة وتصاحب الزلزال أو تسبقه.

وحلل بعض أساتذة الفيزياء هذا الضوء قائلين بإنها ناتجة عن شحنات كهربائية تم تنشيطها في أجزاء محددة من الصخور أثناء النشاط الزلزالي.

ضوء أزرق في الإسكندرية

وفي ذات السياق أثار الضوء الأزرق القلق في مصر بعد تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي صورة لسماء محافظة الإسكندرية، بظهور ذات الضوء وسرعان ما تم ربطه بالزلزال، ولكن البحوث الفلكية المصرية نفت هذا الأمر مؤكدة أنه نتج عن إضاءة حدائق المنتزه.

إنحسار البحر المتوسط

ولكن قد تكون هذه الأشياء مجرد علامات غير مؤكدة إلا أن هناك علامة لا يغفل عنها المصريين وهو إنحسار البحر المتوسط بداية من سيناء إلى الجزائر وليبيا، وحتى الآن يعجز الخبراء عن تفسير هذه الظاهرة الغريبة، حيث تداولات عدة تساؤلات من رواد التواصل الاجتماعي.. "البحر المتوسط ينحسر فهل يختفى؟".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي: «أوجدنا شبكة طرق تحل أزمة جديدة لمحافظة الجيزة»ا