الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سفير أوكرانيا في اليابان: زيارة كيشيدا لبلادنا مهمة جدًا

قال السفير الأوكراني لدى اليابان سيرجي كورسونسكي إنه من "المهم للغاية" زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لـ أوكرانيا.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في نادي المراسلين الأجانب في اليابان في طوكيو، قال كورسونسكي إنه من المهم للغاية أن يرى زعيم مجموعة السبعة هذا العام الوضع الحالي "بأم عينه". وفق صحيفة (japannews).

كيشيدا هو الزعيم الوحيد في مجموعة السبع الذي لم يزور أوكرانيا بعد، منذ الغزو الروسي قبل عام.

قال السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل، الذي انضم إلى كورسونسكي في المؤتمر الصحفي، "أنا متأكد من أن رئيس الوزراء سيغادر في الوقت المناسب"،

وقال كورسونسكي إنه في حين أنه سيكون من "المهم للغاية" أن يحضر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قمة مجموعة السبع في هيروشيما في مايو شخصياً، فإن هذا يعتمد على الوضع في أوكرانيا.

وقال كورسونسكي إنه في حين أن اليابان لا تزود أوكرانيا بالأسلحة، فإن حجم الدعم الإنساني الذي قدمته لأوكرانيا حتى الآن "مذهل للغاية".

وفي إشارة إلى تعافي اليابان من الحرب العالمية الثانية وزلزال وتسونامي مارس 2011، أعرب عن أمله في الحصول على مساعدة يابانية لإعادة الإعمار في أوكرانيا.

وأشاد إيمانويل بقرار اليابان تقديم 5.5 مليار دولار من المساعدات المالية لأوكرانيا ووصفه بأنه "خطوة مهمة".

في أعقاب الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كييف، يتزايد الضغط على رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، للسفر إلى الدولة التي مزقتها الحرب.

وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، للصحفيين "ندرس إمكانية الزيارة في ضوء ظروف مختلفة، لكن في الوقت الحالي لم يتم تقرير أي شيء بعد".

اقرأ أيضا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: يجب توفير قوات حماية دولية لوقف مجازر إسرائيل