الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم «Streat Cast» تقدم «جلاد دنشواي» بمسرح نهاد صليحة

مسرحية جلاد دنشواي
مسرحية جلاد دنشواي

يقدم مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، ليلة جديدة من العرض المسرحي "جلاد دنشواي" والذي تقدمه فرقة «Streat Cast»، اليوم السبت 25 فبراير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً.

قصة العرض

تقوم أحداث قصة مسرحية «جلاد دنشواي»، على الحادثة المعروفة التي وقعت عام 1906 في قرية دنشواي، بمركز الشهداء بالمنوفية، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر.

إذ تعرض المسرحية لفكرة تفكك الأمة، التي كانت تخطط لها قوات الاحتلال البريطاني منذ البداية، فترتكز الفكرة الرئيسية للعرض على الدعوة للانقسام و صراع المصريين فيما بينهم، فيبرز العرض المسرحي "جلاد دنشواي" اختلاف الآراء وقتها بين أن البعض كان يرى أن أياد مصرية هي من تسببت في قتل فلاحين مصريين، بتوجيهات من الاحتلال حيث إنجلترا، والبعض الآخر يرفض ذلك، تناقش تلك الفكرة عن طريق المحامي المصري إبراهيم الهلباوي الذي دافع عن العساكر ضد الفلاحين من وطننا مصر، ويحاول العرض الوقوف على تصرف المحامي حيال أهل بلده، ليطرح العديد من الأسئلة من قبيل، لماذا قام هذا المحامي بذلك، وما هي دوافعه، وهل كان دفاعًا عن نفسه ومصالحه ضد أبناء وطنه؟ ما شعوره بالوقوف مع من احتلوا أرضه ضد أهل وطنه؟.

أبطال العرض

العرض المسرحي "جلاد دنشواي" من تأليف وإخراج أحمد محمود سيد، دراما حركية عبد العزيز البدري، موسيقى محمد الشريف، غناء نغم سيد، إيقاع محمد البنا، ديكور محمد جمال، مخرج منفذ سما أسامة، مساعدين إخراج: أحمد طارق، سهيلة محمد.

يشارك في التمثيل كل من: يارا مدحت، محمد البنا، أوليفيا إميل، إسلام عصام، مريم أيوب، نغم سيد، محمد شريف، شهد وليد، أحمد طارق، سهيلة محمد، ميار محمود، محمد منصور، أحمد العباسي، ومحمود هلالي.

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية

موضوعات متعلقة